آخر الاخبارمكس

“الحصن” الذي شكّل جزءاً من ذاكرة السوريين يعود مجدداً

في إعلان قد يعتبر “خبراً ساراً” لدى بعض السوريين، أعلنت شركة “أمازون” أنها بصدد إعادة إنتاج حلقات من البرنامج الياباني الشهير “الحصن” أو “قلعة تاكيشي”.

وقالت صحيفة “إندبندنت” البريطانية الخميس إن الشركة ستنتج حلقات جديدة من البرنامج بعد انقطاع دام 34 عاماً، حيث من المقرر بدء الموسم الأول منه في عام 2023.

وأذيعت حلقات البرنامج الشهير لأول مرة في عام 1986 واستمر حتى عام 1990، محققاً نجاحاً منقطع النظير في أكثر من 150 دولة حول العالم.

تابعنا عبر فيسبوك 

وبحسب الصحيفة، تأتي النسخة المستحدثة مع برنامج “الحصن” مع إقدام “أمازون” على مضاعفة استثماراتها في اليابان، إذ قررت إعادة الاستثمار في 6 أعمال فنية وترفيهية ذاع صيتها.

و”الحصن” هو برنامج ألعاب منافسة من بطولة “كيتانو تاكيشي” ومقدمه “هاياتو تاني” الملقب بـ “الصحفي جنجي”، حيث يتنافس المتبارون في كل حلقة على الصمود حتى النهاية.

وفيما تتناقص أعدادهم مع استبعاد الخاسرين عبر كل مرحلة، لتصل في نهاية المطاف فئة قليلة من المتسابقين لينافسوا “السيد تاكيشي” وأعوانه، إما الخسارة أو الفوز بجائزة مليون ين.

وكان الحصن أحد عروض الطفولة المفضلة لدى جيل الثلاثينات وأواخر العشرينات، بترجمته العربية المرحة، وهو البرنامج المرتبط في ذاكرة السوريين بفترة التسعينات من القرن الماضي.

شاهد أيضاً: 15 ألفاً رسم سنوي عن كل كلب خاص.. والشارد يصادر ويباع

زر الذهاب إلى الأعلى