آخر الاخبارسياسة

كم بلغ حجم صادرات تركيا إلى “الاحتلال” منذ بدء حــرب غزة.. ؟!

بعيداً عن تصريحات المسؤولين الأتراك عن فلسـ.ـطين وغـ.ـزة، والتي صنفها مراقبون على أنها مجرد تصريحات إعلامية للاستهلاك الداخلي وتقوية الحضور في العالم الإسـ.ـلامي، كشف صحافي تركي أن بلاده تواصل إمداد دولة الاحتـ.ـلال بالمواد اللوجستية عبر سفن الشحن.

الصحافي التركي “متين كيهان”، قال في منشور على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، إن “الدعوات لوقف الشحنات من تركيا إلى «إسـ.ـرائيل» لا فائدة منها”، مشيراً إلى أن بلاده أرسلت منذ بدء حـ.ـرب غـ.ـزة حوالي 259 سفينة شحن تجارية إلى موانئ دولة الاحتـ.ـلال.

وأضاف مرفقاً منشوره بجداول: “لقد تحققت للتو من أن 8 سفن أخرى أبحرت بالأمس فقط إلى «إسـ.ـرائيل»”.

تابعنا عبر فيسبوك

وتابع كيهان: “بينما تستمر المـ.ـذبحة الإسـ.ـرائيلية، قمت بإدراج السفن التي تشحن من تركيا إلى «إسـ.ـرائيل»؛ حتى أثناء التقاط لقطة شاشة لهذه الجداول، كانت هناك جداول جديدة.. نحن ندعم فلسـ.ـطين بالكلام، وندعم «إسـ.ـرائيل» على أرض الواقع”.

وتنتشر في تركيا دعوات لمقاطعة منتجات لها علاقةٌ بالاحتـ.ـلال، بينما يؤكد ناشطون أنه يتوجب أولاً أن يفرض الحظر على صادرات المنتجات الإستراتيجية إلى “تل أبيب”، قبل مقاطعة المنتجات.

ووفقاً لبيانات اقتصادية، فإن تركيا تحتل المرتبة الثالثة ضمن الدول الملبية لاحتياجات دولة الاحتـ.ـلال من المواد الأساسية للصناعة، حيث بلغت مبيعاتها للحديد والفولاذ إليها خلال العام 2022 نحو مليار و192 مليون دولار.

وكانت مراصد تتبع سفن، أكدت وصول سفينتي شحن إلى ميناء إيـ.ـلات “الإسـ.ـرائيلي” خلال الفترة الأخيرة، محملة بنفط أذربيجاني مشحون عبر موانئ تركية.

شاهد أيضاً: بعد اقتراح “ضربهم بالنووي”.. وزير إسرائيلي يطرح حلاً آخر مثير للجدل في غــزة !

 

زر الذهاب إلى الأعلى