آخر الاخبارسياسة

بعد الاعتذار.. ماكرون يغرّد بالعبرية متضامناً

نشر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عبر حسابه في منصة “إكس”، رسالة تضامن مع عائلات الأسـ.ـرى الإسـ.ـرائيليين لدى الفـ.ـصائل الفلـ.ـسطينية بـ.ـغزة، بعدة لغات منها العبرية معرباً عن تضامنه معهم.

وكتب ماكرون باللغات العبرية والإنجليزية والفرنسية: “نحن نبذل أقصى جهودنا وقوتنا لتحرير المختـ.ـطفين، للسماح لعائلاتهم بأن يلتئم شملها مجدداً مع أحبائهم”.

وتأتي تغريدة الرئيس الفرنسي بعد أيام من انتقادات لاذعة طالته من قبل قادة الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي، بسبب تصريحات، قال فيها إن القـ.ـصف الإسـ.ـرائيلي على غـ.ـزة غير مشروع ويستهدف النساء والأطـ.ـفال.

تابعنا عبر فيسبوك

وهاجم رئيس وزراء الاحتـ.ـلال بنيامين نـ.ـتنياهو، الرئيس الفرنسي، وقال، حسب ما نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العـ.ـبرية: “لقد ارتكب (ماكرون) خطأً فادحاً، خطأ واقعياً وأخلاقياً”.

من جانبه، قال وزير الحـ.ـرب الإسـ.ـرائيلي يوآف غالانت: “من أين تأتي هذه الشجاعة لوعظنا بالأخلاق في خضم القتال؟” في إشارة لتصريحات ماكرون خلال مقابلته مع “بي بي سي”.

وكان الرئيس الفرنسي تراجع عن تصريحاته الأحد الماضي، بما يشبه الاعتذار، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الاحتـ.ـلال إسحاق هرتسوغ، حيث نقلت عنه وسائل إعلام، أنه “لا يحمل «إسـ.ـرائيل» مسؤولية تعمد إلحاق الأذى بالمدنيين الأبرياء في غـ.ـزة”.

وأكد ماكرون في الاتصال على أحقية “إسـ.ـرائيل” في الدفاع عن نفسها، محملاً مسؤولية التصعيد والعـ.ـنف للفـ.ـصائل المتواجدة في غـ.ـزة.

شاهد أيضاً: “خائن للأمة”.. الوزيرة المقالة تشنّ هجوماً على رئيس الوزراء البريطاني ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى