آخر الاخبارسياسة

حرب كلامية بين أردوغان ونتنياهو !

شهدت الساعات القليلة الماضية حرباً كلامية وتلاسناً إعلامياً بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس وزراء الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي بنيامين نـ.ـتنياهو على خلفية هجوم الأول على الأخير، ووصفه لـ “إسـ.ـرائيل” بالدولة الإرهـ.ـابية عقب اقتـ.ـحام قوات الاحتـ.ـلال لمستشفى الشفاء بغـ.ـزة.

وردّ نـ.ـتيناهو على هجوم أردوغان بقوله: “هناك قوى تؤيد الإرهـ.اب إحداها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي يقول إن “إسـ.ـرائيل دولة إرهـ.ـ اب”.

تابعنا عبر فيسبوك

وبحسب وسائل إعلام متابعة ، أشار نتنياهو، الأربعاء، إلي أن “أردوغان نفسه فـ.ـجّر قرى تركية فلا نقبل منه الموعظة”، وذلك في إشارة لما ارتكبه الجيش التركي من هجمات على مدن ذات غالبية كردية جنوب تركيا.

هجوم أردوغان

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد هاجم الأربعاء دولة الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي، واتهمها خلال كلمته أمام البرلمان بارتكاب جـ.ـرائم حـ.ـرب، وانتهاك القانون الدولي في غـ.ـزة، وتزامنت تصريحاته مع اقتحام جـ.ـيش الاحتـ.ـلال مستشفى الشفاء في القـ.ـطاع.

وفي حديثه أمام المشرعين في البرلمان، دعا أردوغان أيضاً نتنياهو إلى الإعلان عما إذا كانت دولته تمتلك قنابل نـ.ـووية أم لا، وقال إن “رئيس الوزراء الإسـ.ـرائيلي «راحل» عن منصبه”.

وتابع الرئيس التركي: “هناك إبـ.ـادة جمـ.ـاعية ترتكب في غـ.ـزة وستتخذ تركيا خطوات على الساحة الدولية لوقفها”، مضيفاً: “تركيا ستعمل على الساحة الدولية لضمان اعتبار المستـ.ـوطنين الإسـ.ـرائيليين إرهـ.ـابيين”.

شاهد أيضاً: الإدارة الأمريكية بموقف محرج بسبب “إسرائيل” ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى