غاليري

تعرف على ملكة جمال الكون لعام 2023

خطفت شينيس بالاسيوس، من نيكاراغوا لقب ملكة جمال الكون لعام 2023، حيث توجت بتاج النسخة الـ 72 من المسابقة العالمية، متفوقةً بذلك على 84 متسابقة خلال حفل الختام الذي أقيم في السلفادور.

وتصدرت ردة فعلها العفوية بعد إعلان فوزها حديث رواد السوشيال ميديا، لتكون أول شابة من نيكاراغوا تفوز بلقب ملكة جمال الكون، وتبلغ من العمر 23 عاماً.

وفي الجولة الأخيرة، سئلت شينيس بالاسيوس، عن الشخص الذي ستختار قضاء أهم يوم في حياتها معه، فاختارت الفيلسوفة البريطانية والناشطة النسوية في القرن الثامن عشر ماري ولستونكرافت، التي قالت إنها كسرت الحدود و”أعطت فرصة للعديد من النساء”.

وحصلت على المرتبة الثانية في المسابقة التايلندية Anntonia Porsild، فيما جاءت الأسترالية Moraya Wilson في المرتبة الثالثة، ومن بين ملكات جمال العرب شاركت كل من ملكة جمال مصر، البحرين، ولبنان في هذا الحدث العالمي.

وكانت المسابقة العالمية قد شهدت لأول مرة على مشاركة متسابقة ذات وزن زائد، وهي الشابة جين ديبيكا غاريت، 22 عاماً، من نيبال، وقد وصلت إلى الدور نصف النهائي، كذلك فاجأت ملكة جمال باكستان الحضور باختيارها “البوركيني” كملابس سباحة لها في جولة ملابس السباحة.

زر الذهاب إلى الأعلى