آخر الاخبارمحليات

درعا.. البندورة على موعد مع الارتفاع مجدداً

شهدت أسواق الخضار في محافظة درعا خلال الفترة الماضية ارتفاعات ملموسة في الأسعار، فرضتها حسابات نهاية الموسم لأغلبية الأصناف، فيما يمكن استثناء البندورة من هذه الموجة من الارتفاع، حيث سجّلت انخفاضاً غير متوقع في مثل هذه الفترة من العام.

ووفقاً لأسعار السوق الدارجة لا تزال أسعار البطاطا على ارتفاعها بحسب “تشرين” إذ بلغ سعر كيلو البطاطا ذات القلع الجديد 6000 ليرة فيما وصل سعر المخزّنة إلى 4500 ليرة، في حين هبطت أسعار البندورة إلى حدود 2000 ليرة، مقارنة مع 4000 قبل شهر، كما ارتفعت أسعار الكوسا وصولاً إلى 6000 ليرة، والباذنجان 4500 والفاصولياء 6000 والخيار البلدي 7000 ليرة.

تابعنا عبر فيسبوك

وأعاد عدد من المزارعين هذه الارتفاعات في معظم الأصناف إلى انخفاض الكميات المنتجة في الحقول المزروعة مع نهاية مواسمها، وبالتالي تضاؤل الوارد منها إلى الأسواق، وخصوصاً الكوسا والباذنجان والخيار، فيما تشهد الأسواق دخول أصناف من محاصيل الخضار الشتوية، كالملفوف والزهرة والسبانخ وغيرها، ما يقلّل حسب رأيهم من الطلب على الخضار الرئيسية.

وتوقع أحد المزارعين أن تشهد الأسواق خلال الفترة القادمة انخفاضاً في أسعار مادة البطاطا، بالتزامن مع إنتاج العروة الخريفية، والتي لا تغطي كامل الاحتياج كما يشير، لكنها ستسهم في زيادة الكميات الواردة وانخفاض الأسعار مقارنة مع تلك التي سجلتها قبل فترة، حيث وصلت إلى أكثر من 6000 ليرة للنوع الجيد.

شاهد أيضاً: “تجارة طرطوس” تشتري 1100 طناً للحمضيات

زر الذهاب إلى الأعلى