آخر الاخبارشووت

خوري: مباراة اليابان دفاعية بحتة

في قمة مباريات المجموعة الثانية ضمن دور المجموعات بالتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لـ كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، يلتقي منتخب سوريا نظيره منتخب اليابان على ملعب الأمير فيصل في جدة بالسعودية.

لاعب منتخب سوريا السابق جورج خوري أكد لـ كيو سبورت أن اليابان فريق متطور، وبمنطق كرة القدم من الطبيعي أن يفوز، إلا إذا قدّم المنتخب السوري مستوى جيد بهذا المباراة ووقف معه الحظ، فحينها قد يحصل على نقطة التعادل.

تابعونا على الفيسبوك

وتابع ” على كوبر أن يغير طريقة لعبه من “أربعة أربعة تنين ” إلى “خمسة أربعة واحد” ولا يغامر في موضوع الضغط على الفريق الياباني، ويجب أن يعتمد على المرتدات.

وأكمل خوري “المدافع يجب أن يكون له بديل من نفس المستوى، وأن تكون بنتيه قوية، لأن المدافعين بالتحديد إذا أخطأوا يتحول  الخطأ مباشرة إلى هدف”.

وأضاف: “في المنتخب دائماً خائفين من فكرة البديل الصغير، ولدي تحفظ على لاعب بخط الدفاع، لماذا اسمه موجود لحد الآن مع المنتخب؟!”.

وأكد خوري أن عبد الرحمن ويس لاعب مهم بخط الوسط ويجب أن يتواجد كـ أساسي أمام اليابان.

وأشار خوري إلى أنه إذا خيرت بين الخولي والميداني أمام اليابان أختار الميداني، لأن المباراة مع اليابان دفاعية بحتة.

ولفت خوري إلى أن عمار رمضان لن يقدم أي إفادة أمام اليابان، لأن الناحية الهجومية ستكون معدومة، وسنعتمد على المرتدات وعند الاعتماد على المرتدات يجب ان نمتلك لاعبين ذو لياقة عالية والتحامات قوية.

وأوضح خوري أن عمر خريبين يجب أن يعود إلى مساعدة خط الوسط إذا كان قادر بدنياً على ذلك، والإبقاء على السومة في الخط الأمامي.

وختم خوري حديثه بأن الخسارة متوقعة أمام اليابان، ويجب أن نكون مستعدين نفسياً على ذلك.

يذكر أن المباراة اليوم الثلاثاء تقام في تمام الساعة السادسة إلا ربع بتوقيت دمشق على ملعب الأمير فيصل في جدة بالسعوديةـ وستعمل كيو سبورت على توفير رابط بث مباشر للمباراة مع بدايتها.

شاهدوا أيضاً:إليكم القنوات الناقلة لمباراة سوريا واليابان

زر الذهاب إلى الأعلى