آخر الاخباررئيسيسياسة

تأجيل الهدنة في غزة.. مسؤول يكشف السبب ؟!

فيما يترقب أهالي الأسرى الفلسطينيين والإسرائيليين، وجميع سكان قطاع غزة بدء تنفيذ الهدنة، أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، الأربعاء أنه لا يوجد وقف لإطلاق النار قبل غدٍ الجمعة.

مسؤول إسرائيلي، قال اليوم الخميس، إن سبب تأجيل إطلاق المحتجزين من غزة يعود إلى “تفاصيل تنفيذ بسيطة إلى حد ما”.

ونقلت شبكة “CNN” الأمريكية عن المسؤول قوله إن سبب التأجيل هو عدم تلقي إســ.رائيل بعد أسماء المحتجزين الذين ستطلقهم الفصــ.ائل.

تابعونا عبر فيسبوك

وكشف مصدراً مطلعاً على المفاوضات، اليوم الخميس، لوكالة أنباء العالم العربي (AWP) أن عقبات فنية في صفقة تبادل الأسرى أدت لتأخير تنفيذها إلى غدٍ الجمعة.

كما أضاف أن الفصائل أعادت طرح مسألة وقف إطلاق النار وطلبت توضيحاً لكل ما هو متفق عليه وبيان كل التفاصيل في الاتفاق، متوقعاً تخفيف العقبات التي ظهرت في المفاوضات بين الجانبين خلال الساعات القادمة.

بدورها، أكدت هيئة البث الإسرائيلية هذا الكلام، وقالت إن الفصــ.ائل قررت في اللحظة الأخيرة تعديل الاتفاق مع “إســ.رائيل”، الأمر الذي تسبب في تأخير تنفيذ البنود.

وفي وقت سابق، مساء الأربعاء، أعلن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي أنه لن يتم إطلاق أي من الرهائن المحتجزين في غزة قبل الجمعة، فيما كان من المنتظر بدء سريان الهدنة وانطلاق أولى عمليات الإفراج الخميس.

شاهد أيضاً: غزة ما بعد الهدنة.. نتنياهو يكشف نوايا “إسرائيل” المستقبلية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى