آخر الاخباررئيسيمحليات

خبير يعلق على موضوع الدفع الإلكتروني في سوريا

تعتبر خدمة الدفع الإلكتروني واحدة من الخدمات الإلكترونية المبتكرة، فيمكن عن طريق بطاقة الدفع من تسديد المستحقات المترتبة على الخدمات إلكترونياً من أي مكان وفي أي وقت، وأعلنت سوريا منذ نحو سنتين ونصف عن إطلاقها في بعض الخدمات والتعاملات وسط ترويج وتسويق إعلامي كبير.

وكشف الخبير الاقتصادي د. عمار اليوسف لـ “كيو بزنس” أنّ لخدمة الدفع الإلكتروني مزايا عديدة منها توفير الكتل النقدية الضخمة وسيطرة البنوك على الأموال، لكن من المعيب اتخاذ قرار الدفع الإلكتروني في سوريا في ظل انخفاض القدرة الشرائية لدى المواطن وضعف قيمة الليرة السورية، حيث يحتاج الدفع الإلكتروني مجتمع مخملي متعافي اقتصادياً.

تابعنا عبر فيسبوك

وأكّد أنّ معوقات نجاح هذه الخدمة في سوريا كثيرة، حيث إنّ البنية التحتية للتعامل بخدمة الدفع الإلكترونية ليست جاهزة من الناحية التقنية بسبب ضعف الإنترنت والانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي.

وذكر أنّه عند زيادة دائرة من دوائر الدولة للحصول على معاملة ما نضطر إلى الانتظار نصف ساعة أو ساعة ريثما تعود الشبكة للخدمة، فكيف سيتم الاعتماد على خدمة إلكترونية بشكل دائم؟.

ومؤخراً، أعلنت السورية للاتصالات أنّه سيتم إيقاف التسديد بالطريقة التقليدية من خلال مراكز خدمة المشتركين للشركة السورية للاتصالات العام القادم، معلنةً أنّه سيتم تسديد فواتير خدماتها المقدمة لمشتركيها عبر أقنية الدفع الإلكتروني بدءاً من تاريخ 2-1-2024.

شاهد أيضاَ “أين الكهرباء”.. 9 ساعات تقنين في دمشق ما السبب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى