آخر الاخبارسياسة

ضباط مخابرات قطريين في «إسـ.ـرائيل».. “زيارة طويلة وبأهداف محددة”

أفادت وكالة رويترز نقلاً عن مسؤول أمني إسـ.ـرائيلي، بأن ضباط مخـ.ـابرات قطريين وصلوا السبت إلى “إسـ.ـرائيل”، على متن طائرة خاصة قادمة من قبرص.

وقال المسؤول للوكالة إن جهاز “الموسـ.ـاد الإسرائيلي” يستضيف مسؤولين من نظيره القطري، في زيارة غير معلومة المدة، مضيفاً أن التعاون بين الجهازين “وثيق تقليدياً”، على الرغم من عدم وجود علاقات رسمية بين الطرفين.

وحول هدف الزيارة الطويلة، زعم المسؤول أنها “للتباحث بملفات التهدئة والأسرى وحرب غزة”، إضافة إلى بنود أخرى في الهدنة الأخيرة التي توسطت فيها الدوحة.

تابعنا عبر فيسبوك

وحاولت “رويترز” التواصل مع المكتب الإعلامي الدولي لقطر للتعليق على تسريبات المسؤول الإسرائيلي، لكنها لم تحصل على إجابة.

كما أن الخبر لم يرد على أي وسيلة إعلامية تابعة لقطر، حيث اكتفت القنوات والمنصات التابعة للدوحة بالإشارة فقط إلى الجهود التي بذلتها الدولة الخليجية في تنفيذ بنود الهدنة الأخيرة.

وتستضيف قطر عدداً من مسؤولي الفـ.ـصائل الفلـ.ـسطينية العاملة في غـ.ـزة على أراضيها، وهو ما يفسره مراقبون على أنه “استثمار من الدوحة في قضية غـ.ـزة للتغطية على علاقاتها مع الإسـ.ـرائيليين”.

وكانت وسائل إعلام أكدت السبت وصول طائرة خاصة تقل مسؤولين قطريين إلى “مطار بن غوريون” السبت الماضي، قادمة من مطار لارنكا القبرصي، دون أن تحدد الصفة الرسمية للمسؤولين.

شاهد أيضاً: هدوء القطاع يقابله صخب في الضفة.. “إسرائيل” تصعّد على نحو غير مسبوق ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى