آخر الاخبارسياسة

بسبب «الكوفية».. هجـ.ـوم مسلّـح على 3 طلاب فلسطينيين بولاية أمريكية

تعرض 3 طلاب من أصل فلسـ.ـطيني لهجـ.ـوم مسـ.ـلح في ولاية فيرمونت الأمريكية، في حادثة جديدة لها علاقة بحالة التضامن في الخارج مع قـ.ـطاع غـ.ـزة الذي يتعرض لحـ.ـرب إسـ.ـرائيلية مستمرة.

وأعلنت شرطة مدينة بيرلينغتون التابعة للولاية، أنها تلقت بلاغاً عن هــ.ـجوم مسـ.ـلّح، وعثرت على 3 طلاب جامعيين مصـ.ـابين في مكان الحادث، وأشارت إلى أن الطلاب نقلوا إلى المستشفى، وأن إصـ.ـاباتهم لا تـ.ـهدد حياتهم.

من جانبه، أعلن رئيس بعثة فلـ.ـسطين في بريطانيا السفير حسام زملط، عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، أن أسماء الطلاب هم؛ هشام عورتاني، وكنان عبد الحميد، وتحسين أحمد.

تابعنا عبر فيسبوك

وقال زملط إن الطلاب “استُـ.ـهدفوا بعد عودتهم من العشاء لأنهم كانوا يرتدون الكـ.ـوفية الفلـ.ـسطينية”، وأضاف: “يجب وقف جـ.ـرائم الكـ.ـراهية ضد الفلسطينيين”.

بدوره أفاد مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية “كير” في بيان، بعرض مكافأة قدرها 10 آلاف دولار لمن يقدم معلومات تساعد في القبض على مرتكب أو مرتكبي الجـ.ـريمة.

ودعا المجلس سلطات إنفاذ القانون الفيدرالية في الولاية في فيرمونت إلى التحقيق في الدافع المحتمل وراء الهـ.ـجوم.

وتأتي هذه الحادثة، بعد قيام رجل من ولاية إلينوي بقـ.ـتل طفل فلـ.ـسطيني بعد طعـ.ـنه 26 طعـ.ـنة في جـ.ـريمة كـ.ـراهية بالولايات المتحدة، في 16 من الشهر الفائت، في حين أصاب والدته وهو يردد عبارات معـ.ـادية للفلـ.ـسطينيين.

وأشارت التحقيقات الأولية لشرطة مقاطعة ويل في إلينوي حينها إلى أن الطفل وديع الفيوم قتـ.ـل بعد تعرضه لـ26 طعـ.ـنة بسـ.ـكين عسـ.ـكري كبير من قبل رجل سبعيني، في حين تعرضت والدته حنان شاهين لـ12 طعـ.ـ نة في جسدها.

شاهد أيضاً: “إسراء جعابيص”.. صحيفة أمريكية تسلط الضوء على أشهر الأسرى المحررين

زر الذهاب إلى الأعلى