آخر الاخبارسياسة

مشهد وداع يثير الجدل.. “أسـيرة إسرائيلية” تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

تصدرت صورة لأسـ.ـيرة إسـ.ـرائيلية “الترند” في الوطن العربي، بعدما ظهرت في مشهد وداعي بينها وبين مقـ.ـاتل من فصـ.ـائل غـ.ـزة، وهو يقولها “باي مايا”، وهى ترد له التحية قائلة: “باي شكراً”.

وتبادل النشطاء عبر منصة “إكس” (تويتر سابقاً) صورة الأسـ.ـيرة مع إرفاق هاشتاغ “باي مايا”، وعلّق أحدهم على الصورة، قائلاً: “سأنتظركم يوم 7 أكتوبر السنة الجاية.. أمانة لا تتأخروا”.

وبحسب المعلومات المتداولة، فإن الأسيرة التي ظهرت السبت تستند بعكازين متوجهة لسيارة الصليب الأحمر، اسمها “مايا ريجيف جربي” وجرى أسـ.ـرها مع شقيقها إتيان يوم 7 تشرين الأول الماضي “يوم طـ.ـوفان الأقصى” خلال حضورهم حفل موسيقي قرب القـ.ـطاع.

تابعنا عبر فيسبوك 

واستغل متابعون مشهد إطـ.ـلاق سـ.ـراح الأسـ.ـيرة للإشارة إلى التعامل الحسن الذي تلقاه أسرى الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي من قبل الفـ.ـصائل، في مقابل التعامل السيء الذي يمارسه الاحتـ.ـ لال مع الأسـ.ـرى الفلسـ.ـطينيين.

وكانت عقدت صفقة – تخللها أيام هدنة بين الفـ.ـصائل الفلسطينية والاحـ.ـتلال في غـ.ـزة- أطلق خلالها العشرات من الأسـ.ـرى الفلسـ.ـطينيين وأسـ.ـرى الاحتـ.ـلال، الذين نقلوا عبر سيارات الصليب الأحمر إلى مصر، حيث خضعوا لفحوصات طبية أولية قبل ترحيلهم إلى الأراضي المحـ.ـتلة.

شاهد أيضاً: هدوء القطاع يقابله صخب في الضفة.. “إسرائيل” تصعّد على نحو غير مسبوق ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى