آخر الاخباررأس مال

الحكومة المصرية توجّه إنذاراً للتجار لإنهاء مشكلة السكر ؟!

وسط أزمة ارتفاع السكر في مصر، قرر وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي منح مهلة عشرة أيام للتجار لإعادة ضبط الأسعار، محذراً أنه في حالة عدم استقرار السوق سيتم اللجوء إلى مجلس الوزراء “للتسعير”.

وقال إن الوزارة تقوم بطرح السـكر بجميع المنافذ التموينية والسلاسل التجارية والشوادر التابعة للوزارة، لافتاً إلى عدم إمكانية طرح السـكر بكل منفذ صغير.

وأوضح الوزير، “أن الوزارة لم تعد مسؤولة فقط عن توفير السـكر للبطاقات التموينية، بل أصبحت محملة بعبء توفيره للقطاعين الصناعي والتجاري، وهو ما تقوم به البورصة السلعية والتي تطرح السكر بسعر 24 ألف جنيه للطن، على أن يتم طرح في بالمنافذ بسعر 27 ألف جنيه للطن .. وهي لا تعد تسعيرة جبرية حتى الآن لا يوجد تسعير لسلعة السكر”؛ وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشار الوزير المصري إلى أن بعض التجار المتعاملين مع البورصة السلعية يحصلون على السـكر بسعر 24 ألف جنيه للطن ثم إعادة بيعه في السوق السوداء بسعر يتجاوز الـ40 جنيهاً للكيلو.

وأوضح المصيلحي أن إغراق السوق بالسـكر والتفريط في المخزون الاستراتيجي لا يعد حلاً للأزمة، مؤكداً إمكانية طرحه في المحافظات على مسؤولية كل محافظ.

شاهد أيضاً: تحذيرات غير مسبوقة بشأن الاقتصاد في ألمانيا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى