آخر الاخباررئيسيسياسة

إتمام المرحلة الرابعة من صفقة التبادل.. ما هي تفاصيلها ؟!

استقبل آلاف الفلسطينيين، الإثنين، في مدينة بيتونيا في رام الله، 30 طفلاً فلسطينياً أسيراً محرراً و3 أسيرات فلسطينيات محررات أفرج عنهم ضمن الدفعة الرابعة من صفقة التبادل، فيما وصل أبناء القدس منهم إلى منازلهم، وسط إجراءات أمنية مشددة للاحتلال ومنع وصول الأقارب وعدسات الصحافة.

وغادرت حافلة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر سجن عوفر العسكري “الإسرائيلي”، غربي مدينة رام الله، تحمل الأسرى المفرج عنهم وتوجهت إلى وسط رام الله.

وأضافت أن الأسيرات اللاتي سيتم الإفراج عنهن اليوم هن “ياسمين تيسير عبد الرحمن شعبان وعطاف يوسف محمد جرادات من مدينة جنين، ونفوذ جاد عارف حماد من مدينة القدس”، إضافة إلى 30 طفلاً من الأسرى.

تعد هذه القائمة هي الدفعة الرابعة من الأسرى الذين تم الإفراج عنهم من سجون الاحتلال، بموجب الهدنة الإنسانية التي توصلت إليها كل من فصائل غزة وإسرائيل في قطاع غزة، بموجب وساطة قطرية مصرية أمريكية، والتي بدأ سريانها الجمعة الماضي وكان مقرراً لها 4 أيام.

تابعونا عبر فيسبوك

فيما أظهرت فيديوهات تداولها ناشطون على مواقع التواصل، الأطفال الأسرى من مدينة القدس وهم يَصلون إلى منازلهم، وسط تشديدات أمنية للاحتلال.

ومن جانبها، ذكرت هيئة البث العبرية الرسمية، أن من بين المحتجزين “الإسرائيليين” المفرج عنهم 9 أطفال وسيدتين، مضيفةً أن فصائل غزة أفرجت أيضاً عن 6 محتجزين من تايلاند، كانوا لديها.

وباستكمال عملية تبادل الأسرى، الإثنين، تكون “إسرائيل” أطلقت سراح 150 أسيراً فلسطينياً من سجونها، مقابل إطلاق فصائل غزة 50 “إسرائيلياً”، جميعهم نساء وقاصرون، منذ الجمعة.

شاهد أيضاً: هدنة غزة على مشارف الانتهاء ومساعٍ لتمديدها !

زر الذهاب إلى الأعلى