آخر الاخبارسياسة

“ماسك اذهب لغزة” يتصدر “إكس”.. ما القصة ؟!

طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، إيلون ماسك بزيارة غزة، إذ تصدّر وسم “إيلون زُر غزة” موقع إكس، لمشاهدة الدمار والأزمة الإنسانية التي خلّفها الاحتلال في القطاع، وذلك بعد أن قام الملياردير الأمريكي بزيارة إلى الأراضي المحتلة.

وانتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي الزيارة التي أجراها ماسك للأراضي المحتلة، والتقى فيها رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو، معتبرين ذلك انحيازاً للاحتلال، الذي يشنُّ جرائم ضد الإنسانية منذ أكثر من شهر في قطاع غزة.

وتفاعل رواد إكس مع وسم “ElonGoToGaza”، أي: إيلون اذهب إلى غزة، ونشروا صوراً وفيديوهات توثق حجم الدمار والجرائم الإنسانية التي قام بها الاحتلال ضد الفلسطينيين في غزة.

وزار إيلون ماسك الأراضي المحتلة، بعد أن تعرَّض من قِبل “إسرائيليين” وحلفاء لهم للاتهام بـ”معاداة السامية”، وذلك بعدما أعرب عن تأييده لمنشور أحد الحسابات على “إكس” جاء فيه: “يستخدم اليهود ضد البيض نفس الكراهية التي يطلبون من الناس التوقف عن استخدامها ضدهم”، وعلق ماسك على المنشور قائلاً: “لقد قلت الحقيقة”.

عقب ذلك أعلن ماسك اعتزامه تعليق أي حساب داعم لفلسطين يستخدم مصطلحات مثل “إنهاء الاستعمار” على منصة “إكس”، بزعم أنها تدعو إلى الإبادة الجماعية بحق اليهود.

تابعونا عبر فيسبوك

أضاف في منشور عبر المنصة: “كما قلت في وقت سابق من هذا الأسبوع، فإن إنهاء الاستعمار، ومن النهر إلى البحر، وما شابه ذلك من العبارات الملطفة، تعني بالضرورة الإبادة الجماعية”، وفق قوله.

كذلك أعلن ماسك، أن شركة “إكس” التي يمتلكها ستتبرع بكل ما يأتي من الإعلانات والاشتراكات المرتبطة بالحرب على غزة، إلى “المستشفيات في إسرائيل”، ومنظمتَي الصليب الأحمر والهلال الأحمر في قطاع غزة.

وبعد زيارة ماسك للأراضي المحتلة أعلن وزير الاتصالات “الإسرائيلي”، شلومو كرعي، عن اتفاق مبدئي مع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، رئيس شركة “ستارلينك”، يقضي بعدم حصول قطاع غزة المُحاصر من قبل الاحتلال على الإنترنت الفضائي إلا بموافقة تل أبيب.

شاهد أيضاً: نـتنياهو يحاول كسب استعطاف “إيلون ماسك” عبر مشهد ملفّق

زر الذهاب إلى الأعلى