آخر الاخباررئيسيسياسة

نـتنياهو يحاول كسب استعطاف “إيلون ماسك” عبر مشهد ملفّق

في زيارة مثيرة للجدل، شهد رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك محاولة فاشلة من رئيس وزراء الاحتـ.ـلال الإســ.ـرائيلي بـ.ـنيامين نـ.ـتنياهو لإظهار “معـ.ـاناة الأطفال الإسـ.ـرائيليين” من الهجـ.ـمات الفلـ.ـسطينية التي حدثت يوم 7 تشرين الأول الماضي.

ووفقاً للفيديوهات التي انتشرت على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، جهز نـ.،تنياهو وجنود من جيشه سرير أطـ.ـفال فارغ ورشوا عليه الرصـ.ـاص غير المطلق، وادعوا أنه كان مكان نوم طفل إسـ.ـرائيلي تعرض لهجـ.ـوم من قبل مسلـ.ـحين فلسـ.ـطينيين.

وأثار الفيديو اهتمام الناشطين، حيث جرى تداوله مع تسجيل عدة تناقضات في السيناريو المصطنع، إذ لم يكن هناك فراش، وإذا كان هناك فراش فكيف دخل تحته رصـ.ـاص غير مطلق ! وسأل آخرون: لماذا لا يوجد أي آثار للدماء أو الجـ.ـروح على السرير ؟!

تابعنا عبر فيسبوك

واعتبر البعض أن “ماسك” لم يقتنع بهذا المشهد الملفّق، ولكنه فضل السكوت وعدم الدخول في جدال مع نـ.ـتنياهو، خوفاً من تدهور العلاقات وتأثير ذلك على مصالحه الشخصية والمهنية.

وتأتي زيارة “ماسك” إلى الأراضي المحتلة بعد أيام من اتهامه بـ “معـ.ـاداة السامية”، عقب تعليق له على منصة “إكس” التي يملكها، يؤيد فيه منشوراً، يتحدث عن تزايد كراهية اليـ/هود في الدول الغربية.

كما أدى عدم تقييد “ماسك” للمنشورات التي تنتقد الحـ.ـرب الإسرائيـ.ـلية على غزة إلى خسارة منصته إعلانات من عشرات العلامات التجارية الكبرى، مثل «والت ديزني» و«وارنر براذرز ديسكفري»، التي أوقفت مؤقتاً إعلاناتها على المنصة.

شاهد أيضاً: بايدن يتمنى تمديد “الهدنة”.. نتنياهو يرد على البيت الأبيض ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى