آخر الاخباررئيسيسياسة

تقرير: القوات الأمريكية تستغل هدنة غزة لتنفيذ مخطط في سوريا

نشرت تقرير إعلامي روسي معلومات عن زيادة في تحركات القوات الأمريكية بقـ.ـواعدها المتواجدة في سوريا، بالتزامن مع إعلان الهـ.ـدنة المؤقتة في قطـ.ـاع غـ.ـزة.

وقال التقرير الذي نشرته وكالة “نوفوستي” إن الجيش الأمريكي نقل معدات عسـ.ـكرية متطورة إلى قواعده شرقي سوريا، حيث هبطت طائرة شحن عسـ.ـكرية كبيرة في “قاعدة خراب الجير” بريف بلدة الرميلان النفطية شمالي شرقي الحسكة، بالقرب من الحدود العراقية، تحمل معدات متطورة من ضمنها أسلـ.ـحة مضادة للطائرات وذخـ.ـائر ومواد لوجستية.

وكانت القاعدة تعرضت لأكثر من 7 هجمـ.ـات صـ.ـاروخية أو عبر الطائرات المسيرة الانتـ.ـحارية التي تبنتها فصــ.ـائل عراقية تحت حملة بعنوان “الانتـ.ـقام لغـ.ـزة”، لذلك أتت المعدات العسكرية لحماية القاعدة، وفق التقرير.

تابعنا عبر فيسبوك

وبحسب التقرير أيضاً، فإن عمليات النقل رافقها تدريبات عسـ.ـكرية بالذخـ.ـيرة الحية في “قاعدة تل بيدر” بريف الحسكة الشمالي، تمّ فيها ضـ.ـرب أهداف وهمية، بمحيط القاعدة في محاكاة لصدّ هجـ.ـمات كانت تعرضت لها القـ.ـاعدة سابقاً عبر طائرات مسيّرة.

وأشارت التقارير إلى أن التحرك الأمريكي في شرق سوريا، يعود سببه إلى زيادة الهجـ.ـمات على قواتها خلال الشهر الأخير، بعد أن تبنت فصـ.ـائل عدة هجـ.ـمات رداً على الدعم الأمريكي اللا محدود لجيش الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي في حـ.ـربه على غـ.ـزة.

يشار إلى أن جميع القـ.ـواعد الأمريكية انطلاقاً من قاعدة التنف بريف حمص، مروراً بقواعد حقل “العمر” النفطي وحقل “كونيكو” للغاز بريف دير الزور، وصولاً إلى قواعد الشدادي وخراب الجير والمالكية بريف الحسكة، تعرضت خلال الأسابيع الماضية إلى أكثر من 50 هجـ.ـوماً صـ.ـاروخي أو عبر الطائرات المسيرة، والتي خلفت خسـ.ـائر لم يفصح عنها الجيش الأمريكي، بحسب تقرير “نوفوستي”.

وكانت وسائل إعلام أمريكية نشرت أمس مخططاً يبين عدد وتوزع الهجـ.ـمات التي تعرضت لها القـ.ـواعد الأمريكية في سوريا والعراق منذ الـ 17 من شهر تشرين الأول الماضي؛ حيث تمّ إحصاء مالا يقل عن 74 هجوماً مرتبطاً بالأحدث العسـ.ـكرية في غـ.ـزة.

شاهد أيضاً: الهدنة الإنسانية.. مهلة إضافية أم انتهت “استراحة المقاتل” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى