آخر الاخبارسياسة

“ليسوا الحوثيين” .. أمريكا تتهم هذه الجهة بمحاولة اختطاف ناقلة النفط في خليج عدن

نفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” الاثنين، وقوف جماعة الحوثي اليمنية خلف محاولة اختطاف ناقلة نفط قبالة السواحل اليمنية الجنوبية، وتحديداً في خليج عدن.

وقال بيان الوزارة إن قراصنة صوماليون وراء محاولة الاستيلاء على السفينة، مشيراً إلى استمرار التحقيقات لمعرفة مزيد من المعلومات حول الهجوم.

وقال باتريك رايدر المتحدث باسم البنتاغون: “نحن مستمرون في التقييم لكن المؤشرات الأولية تشير إلى أن هؤلاء الأفراد الخمسة صوماليون”.

تابعنا عبر فيسبوك

وأضاف رايدر: “من الواضح أن الحادث مرتبط بالقرصنة” وفق ما نقلت عنه وكالة رويترز.

وكان مسلحون اختطفوا الأحد سفينة “سنترال بارك” قبالة خليج عدن، وسط تصاعد الهجمات التي تستهدف السفن التجارية في المياه الدولية بالبحر الأحمر.

ويوم أمس، أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، إطلاق جماعة الحوثي صاروخين باليستيين، باتجاه مدمرة أمريكية بحرية في خليج عدن، عقب تحريرها سفينة شحن اسرائيلية احتجزها مسلحون في خليج عدن جنوب اليمن.

وقالت القيادة -في بيان لها- إن الصاروخين الباليستيين سقطا في خليج عدن على مسافة 10 أميال بحرية عن المدمرة الأمريكية دون أن تحدث أضرار أو إصابات بالمدمرة.

ولم يصدر على الفور بيان من قبل جماعة الحوثي بشأن ما أوردته واشنطن.

وكانت الأنباء الأولية تشير إلى احتجاز سفينة شحن نفط مرتبطة بشركة إسرائيلية مقرها في لندن، وذلك بعد أن صعد على متنها 8 أشخاص يرتدون الزيّ العسكري.

شاهد أيضاً: الجنوبية تعلّق الاتفاق “جزئياً”.. كوريا الشمالية ترد بإجراء عسكري على الحدود ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى