آخر الاخبارمحليات

في طرطوس.. شكوى منذ ثمانِ سنوات مع وقف التنفيذ!

يبدو أنّ الفجوة في المستويات المعيشيّة والخدميّة تخطّت حدود دول الشّمال ودول الجنوب؛ بل أصبحت في حدود القرية الواحدة، هذه القرية التي تجمع في حدودها خط مياه معفى من التقنين وفي الطرف الآخر ثلث القرية تفتقر لتمديدات المياه!

“دير حباش” قرية من ريف طرطوس تتبع إدارياً لبلدة “خربة المعزة”، تم تمديد خط معفى من التقنين منذ أقل من شهرين؛ وبالمقابل خط الكازيات المحلّق الشمالي من دون تمديدات.

وفي شكوى مستمرة من أهالي هذه المنطقة ووعود طويلة دامت أكثر من ثمانِ سنوات عجاف، ولم يكتفِ سكّان هذه المنطقة بالكلام؛ بل تم تقديم معروض بتاريخ 4/8/2021 ورقمه 50/م ع، 42/م ع.

تابعنا عبر فيسبوك

وقال المهندس” بسام حسن” في مؤسسة المياه لـ “كيو بزنس” إنّ هذا القطّاع غير مخدّم وتم إجراء دراسة لهذا المشروع ولكن لم تظهر نتائج هذه الدراسة على أرض الواقع.

وأكمل المهندس “حسن” أنّه في حال تم هذا المشروع سيصل التخديم إلى نهاية خط الكازيات الممتد إلى “كازية دغمة”، مبيّناً أنّه تم تقدير الكلفة لهذا المشروع ولكن لم يتم البدء به بعد.

ودعا “حسن” المواطنين لتقديم معروض آخر في بداية العام القادم لتتم دراسته مع توفّر الميزانية الجديدة.

وفي الطرف المقابل، أخبرنا المواطنون في القرية أنهم وافقوا على دفع تكاليف هذا الخط منذ أكثر من سنتين، ولكن تم تحديد مبلغ باهظ الثمن ولم يستطع الأهالي تحمّل تكلفته، وبقي هذا المشروع معلّق على أمل التنفيذ.

ومازال الأهالي حتى اليوم يقومون بشراء صهاريج المياه لحاجاتهم اليوميّة، ويضطر البعض إلى اللجوء لطرق أخرى غير شرعية!.

خاص لونا شعبان

شاهد أيضاً ما سبب تأخير اعتماد الدفع الإلكتروني في سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى