آخر الاخبارمحليات

“الجمعة السوداء”.. ما حقيقة التنزيلات الكبيرة في الأسعار داخل سوريا؟

تشهد العديد من الدول الأوروبية خصومات كبيرة في المتاجر لتشمل مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات خلال يوم يدعى “الجمعة السوداء”، حيث تقدّم فيه آلاف المتاجر أقوى التخفيضات والعروض لأعداد كبيرة من العلامات التجارية، إلا أنّ هذا الحدث انتشر في سوريا هذا العام لأهداف أخرى!.

لكن الحرب خلفت في البلاد عدة أزمات، وكانت المثيرة للجدل أخيراً هي غلاء الأسعار وخاصةً “الملابس الشتوية”، فالجميع يتخذ الملابس “السميكة” وسيلة للتدفئة في ظل الشح الكبير بالمشتقات النفطية، وعند إعلان محال الألبسة عن وجود عروض تخفيضية ” تنزيلات”، سرعان ما يكتظ الناس أمامهم بغية شراء الملابس مستغلين هذه الفرصة؛ لأن الأسعار في غير التنزيلات وصفت بـ “الخيالية”.

تابعنا عبر فيسبوك

وفيما بعد تبيّن أنّ ما يحدث هو بغرض الدعاية والترويج للمنتجات فقط، إذ تفاجأ الناس الذين حاولوا انتهاز فرصة التنزيلات بأنّهم تعرّضوا للاستغلال والخداع بلافتات وإعلانات وهمية هدفها جذب الجمهور دون تقديم أي نوع من أنواع التخفيضات الحقيقية.

وتتلاعب بعض المحال في نسبة التخفيضات، فيضع المحل لافتات مكتوباً عليها تخفيضات حتى 70%، وعندما تدخل إليه لتشتري تجد أنّ غالبية المنتجات لا تخضع لتلك التنزيلات وإنما تخضع لنسبة بسيطة جداً لا ترتقي للدعاية التي يعلنون عنها.

وما تم كشفه أنّ 80% من المنتجات كانت أقل تكلفة في أيام السنة الأخرى ما يكشف عن “خدعة كبيرة” تستخدمها الشركات للتسويق للمنتجات خلال هذه الفترة.

شاهد أيضاً انخفاض 50% بأسعار الألبان والأجبان في دمشق.. ما حقيقة ذلك ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى