آخر الاخباررئيسيمحليات

انخفاض 50% بأسعار الألبان والأجبان في دمشق.. ما حقيقة ذلك ؟!

بيّن رئيس الجمعية الحرفية للألبان والأجبان محي الدين الشعار لـ “كيو بزنس” أنّ أسعار الألبان والأجبان في حالة استقرار منذ شهر ونصف، نافياً ما يتم تداوله من انخفاض 50% بأسعارهم.

وقال الشعار إنّه من المتوقع أن تنخفض الأسعار بحوالي 15% خلال الشهر القادم، مبيّناً وجود جمود بالأسواق وانخفاض الطلب على الأجبان والألبان.

تابعنا عبر فيسبوك

وأكّد رئيس الجمعية أنّه حتى لو انخفض سعر الحليب 10%، لكن في المقابل ترتفع أسعار المحروقات، حيث لم يتم توزيع سوى 25% من مخصصات الحرفي من المازوت، فيضطر لشرائه بسعر 14 ألف ليرة لليتر الواحد.

وأوضح الشعار أنّ المعامل الكبيرة تستهلك مادة الحليب لتصنيع القشقوان، وأيضاً للتصدير إلى الأردن والعراق ودول الخليج، مبيّناً أنّ المعامل تأخذ الحليب الطبيعي من الأسواق في حين تملك بديلاً آخر وهو الحليب المجفف، فدعا المعامل إلى استهلاك الحليب المجفف وفسح المجال للحرفي الممنوع من استخدام الحليب المجفف لاستخدام الحليب الطبيعي.

وتراوح سعر الجبن البلدي في أسواق دمشق بين 30 ألف و40 ألف ليرة، واللبن المصفى بين 28 ألف و30 ألف ليرة، في حيم بلغ اللبن الرائب 8500 ليرة، أما الجبن الشلل فتراوح سعره بين 50 ألف و70 ألف ليرة.

شاهد أيضاً في طرطوس.. شكوى منذ ثمانِ سنوات مع وقف التنفيذ!

زر الذهاب إلى الأعلى