آخر الاخبارسياسة

ماسك يردّ على المعلنين المنسحبين من منصته بسبب غزة.. “اذهبوا إلى الجحيم”

في مفاجأة غير متوقعة، وبعد أن كان المتابعون يترقبون صدور قرارات وتغييرات في منصة “إكس” بعد زيارة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك إلى «إسـ.ـرائيل»، فوجئ الجميع برد غير متوقع منه خلال مقابلة أجراها مع صحيفة “نيويورك تايمز” عقب عودته بساعات.

وقال “ماسك” في رده على حملة المقاطعة ضده من الشركات: “أريد أن أقول لهم، لا تعلنوا عبر منصة إكس، لا أريد إعلاناتكم، يحاولون ابتـ.ـزازي بالإعلانات، يبتـ.ـزوني بالمال، اذهبوا إلى الجـ.ـحيم، هل هذا واضح؟”.

تابعنا عبر فيسبوك

وكان صاحب شركة “تسلا” للسيارات تعرض لانتقادات بسبب اتهامات له بـ “معـ.ـاداة السامية” بسبب إعجابه بمنشورات معادية لليـ.ـهود وسماحه بمنشورات متضامنة مع غـ.ـزة، حيث توقفت شركات مثل “آي بي إم” و”أبل” و”والت ديزني” و”وارنر بروس” عن الإعلان عبر منصته “إكس” (تويتر سابقاً).

كما تعرض لهـ.ـجوم بعد أن وعد بتشغيل الإنترنت الفضائي لأهالي غـ.ـزة “ستارلينك”، عقب انقطاع الاتصالات نتيجة الغـ.ـارات الإسـ.ـرائيلية على القـ.ـطاع.

وكان من المتوقع أن يغير “ماسك” من سياسة المنصة بعد زيارته إلى زيارته إلى «إسـ.ـرائيل»الاثنين الماضي ولقائه مع نـ.ـتنياهو ومسؤولين في دول الاحـ.ـتلال، إلا أن جوابه خلال لقاء “نيويورك تايمز” الذي حصل الأربعاء، جاء ليؤكد رفضه القاطع لأي شكل من أشكال الابتـ.ـزاز، ومحاولة البعض الضغط عليه لإجباره على وضع المزيد من القـ.ـيود على منصة “إكس”.

شاهد أيضاً:دون قيود على الاستخدام.. أمريكا زودت “إسرائيل” بـ70 ألف من الأسلحة المختلفة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى