آخر الاخبارسياسة

الهدنة انتهت وآلة الحرب عادت للدوران في غزة.. الوسطاء يبحثون عن حل ؟!

بعد هدوء حذر دام لـ7 أيام في قطاع غزة، تم خلالها إنجاز “هدنة إنسانية” بين فصائل القطاع و”إسرائيل”، إلا أن الجهود لتمديد إضافي باءت بالفشل لتعود آلة الحرب والقصف للدوران لحصد مزيد من أرواح المدنيين في قطاع غزة.

وبحلول الساعة السابعة من صباح الجمعة أصبحت الهدنة قد في عداد الاتفاقات المنسية، فيما يجري الوسطاء القطريون والمصريون الاتصالات مع الجانبين الأمريكي و”الإسرائيلي” للعودة إلى طاولة “الهدنة” من جديد.

التقارير الإعلامية كانت تحدثت في وقت سابق عن تمديد “الهدنة” ليوم ثامن على الأقل، إلا أنه لم يصدر إعلان رسمي من طرفي القتال بذلك.

وبمجرد انتهاء الهدنة عادت طائرات الاستطلاع “الإسرائيلية” إلى التحليق على ارتفاعات منخفضة وبشكل مكثف في مناطق مختلفة بقطاع غزة.

تابعونا عبر  فيسبوك

واتهم متحدث باسم الجيش “الإسرائيلي” فصائل القطاع بخرق الهدنة وإطلاق صاروخ باتجاه “الأراضي الإسرائيلية”، ليعلن جيش الاحتلال استئناف القتال ضد الفصائل في غزة.

وذكرت وكالة فرانس أن مدينة غزة تعرضت صباح الجمعة لضربات جوية وقصف مدفعي مكثف لأول مرة منذ 7 أيام.

وفي وقت مبكر من صباح الجمعة أعلن جيش الاحتلال عن انطلاق صافرات الإنذار في مناطق قريبة من القطاع، مشيراً إلى اعتراض صاروخ واحد انطلق من غزة.

وخلال الهدنة تم الإفراج عن 240 أسيراً فلسطينياً من السجون “الإسرائيلية” ونحو 100 من الرهائن الذين سقطوا بقبضة الفصائل خلال هجوم 7 تشرين الأول الماضي.

شاهد أيضاً : “أسيـ.ـر إسـ.ـرائيلي” يتهم نـ.ـتنياهو بقتـ.ـل زوجته وطفليه !

زر الذهاب إلى الأعلى