آخر الاخبارسياسة

بعد انتهاء الهدنة في غزة إليك آخر التطورات !

بعد تبادل عشرات الأسرى خلال الهدنة التي امتدت ل7 أيام بين فصائل غزة والجيش “الإسرائيلي” .

عاد الإحتلال  اليوم صباح  الجمعة  لإستئناف القصف  المكثف على قطاع غـ.ـزة بالتزامن مع معارك برية تجري  على الأرض .

إذاعة الجيش “الإسرائيلي” بدورها قالت إنَّ الطائرات الحربية شنَّت غارات على جميع أنحاء غـ.ـزة، فيما كانت أولى الغارات على برج السلام في مركز جباليا شمالي القطاع . بالتوازي وصل العدد الأولي  لضحايا العدوان قرابة 109 بينهم أطفال .

الفصائل في غزة أعلنت أيضاً عن إطلاق عدّة رشقات صاروخية  على مدينتي  أسدود و تل أبيب رداً على ما ترتكبه “إسرائيل” من جرائم بحق المدنيين .

وأكدت على وجود قواعد اشتباك في عدة محاور في الشمال والشمال الشرقي والشمال الغربي من قطاع غـ.ــزة

تابعونا عبر  فيسبوك

وأفادت وسائل إعلام عن استهداف  الجيش الإسرائيلي للمنطقة الحدودية مع مصر في مدينة رفح جنوبي قطاع غـ.ـزة وشن عدة  غارات على مناطق في الجنوب المكتظ  بالسكان أساساً بعدد  تقريبي يصل إلى 1.750,000 شخص يعانون من نقص حاد في الماء والغذاء  والوقود والأدوية .

وسائل إعلام لبنانية أكدت استهداف مستوطنتي” كريات شمونة” و”مرجليوت”  برشقات صاروخية أسفرت عن مقتل  العديد من جنود الإحتلال .

فيما ردت “إسرائيل” باستهداف عدة مواقع في جنوبي لبنان كالناقورة  ومنطقة اللبونة وبلدة حولا  أسفر عن وقوع إمرأة وابنها كضحايا .

وتباينت ردود الأفعال الإقليمية والدولية إزاء انهيار الهدنة في غزة حيث عبَّر الوسطاء عن أسفهم لاستئناف العدوان على غزة فيما أكدوا  على استمرار الجهود التوصل إلى هدنة مماثلة أو جديدة تتيح وصول المساعدات الإنسانية للفلسطينين .

فيما وصف الرئيس البرازيلي ما يحدث الآن في غـ.ـزة بالإبادة الجماعية بالمقابل حذر المفوض العام للأنروا من نزوح السكان في قطاع غـ.ـزة تجاه الحدود المصرية .

شاهد أيضاً :“إسرائيل” تورّط هولندا في حرب غزة.. محكمة لاهاي تلاحق أمستردام ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى