آخر الاخبارسياسة

مناورات بحرية مشتركة بين إيران وروسيا والصين

أعلن قائد القوات البحرية للجيش الايـ. ـراني، الجمعة، أن إيـ .ـران وروسيا والصين ستجري مناورات بحرية مشتركة قريباً في منطقة الخليج.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيـ.ـرانية عن الأدميرال شهرام ايـ.ـراني، بأن المناورات ستجري لاحقاً على نطاق أوسع، حيث ستشارك فيها إيران والصين وروسيا والهند والبرازيل وعمان وجنوب أفريقيا وباكستان في الخليج.

وكشف “إيراني” عن إجراء إيران وعمان مناورات بحرية مشتركة يوم الخميس، وكانت لعمليات النجدة البحرية، علماً أن سواحل البلدين تستضيف مناورات سنوية بالتناوب بينهما، وفق “تسنيم”.

تابعنا عبر فيسبوك

واعتبر الأدميرال إيراني أن هذه المناورات المشتركة في المنطقة، تهدف إلى اظهار القدرة على الحفاظ على أمن المنطقة، وعدم وجود الحاجة لتواجد الدول الأجنبية.

وفي جانب آخر، أشار الأدميرال إلى إقامة مناورات مركبة قريباً، تشارك فيها عدة دول بوحدات غاطسة وعائمة ووحدات جوية الى جانب بعضها، لافتاً إلى إجراء مناورات سابقة بمشاركة 3 دول، هي ايران والصين وروسيا.

واضاف: “هذا العام ستشارك دول أكثر بالمناورات، فإضافة إلى روسيا وإيران والصين، تمت دعوة باكستان والبرازيل وعمان والهند وجنوب افريقيا، وأن هذه الدول اعلنت بأن اساطيلها ستشارك في هذه المناورات”.

وفي سياق مختلف، أشار “إيراني” إلى حادثة تصوير السفينة الأمريكية عبر طائرة مسيرة إيرانية، قائلاً: “طائراتنا المسيرة تتحرك فوق الأساطيل في المنطقة لكنها لا تعلم بذلك. والدليل هو الاعتراض الأخير لسفينة أمريكية”.

يشار إلى أن التصريحات الإيـ.ـرانية تأتي بعد أيام من إرسال الولايات المتحدة لحاملة الطائرات العـ.ـسكرية “يو إس إس دوايت إيزنهاور” إلى منطقة الخليج، لتنضم إلى المجموعة التابعة للبحرية الأمريكية في المنطقة.

شاهد أيضاً: “إسرائيل” تورّط هولندا في حرب غزة.. محكمة لاهاي تلاحق أمستردام ؟!

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى