آخر الاخباررئيسيسياسة

جدل بعد مصافحة بين أمير قطر ورئيس دولة الاحتـ.ـلال !

تصدّرت صورة مصافحة بين أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني ورئيس دولة الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي إسحق هرتسوغ الجمعة، الترند على منصة “إكس” (تويتر سابقاً)

وأثارت الصورة الملتقطة على هامش مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ “كوب28” المنعقد في دبي، الجدل، خصوصاً مع الطريقة التي تروج لها قطر في الإعلام، بشأن دعمها المطلق للفلـ.ـسطينيين ومهاجمتها لدولة الاحـ.ـتلال.

ونشر مكتب “هرتسوغ “صورة للرجلين وهما يتصافحان، في الوقت الذي تدعي فيه قطر أنها لا تقيم علاقات دبلوماسية رسمية مع الكيان المحتل، رغم أنها ساعدت في التوسط في هدنة بغزة عبر لقاءات دورية مع مسـؤوليه.

تابعنا عبر فيسبوك

وقد وضعت المصافحة واللقاء بين الجانبين، المدافعين عن قطر في موقف محرج، لاسيما أن الاذرع الاعلامية التابعة للدوحة لا تتوانى عن التهليل بالوساطة القطرية في الهدنة وتبادل الأسرى ودورها في دعم الفلـ.ـسطينيين.

كما أن قناة الجزيرة التي تهاجم «إسرائيل» كما تسميها عبر شاشتها، بشكل مكثف، لم تأتي على ذكر الصورة، كما لم يصدر من الخارجية القطرية أي بيان تعليقاً على المصافحة، التي أتت متزامنة مع الحـ.ـرب التي حصدت أرواح نحو 15 ألف فلـ.ـسطيني في قـ.ـطاع غـ.ـزة.

وانتقد ناشطون دور قطر في أزمة غـ.ـزة الأخيرة، بالإشارة إلى ما تقوم به في الواقع من لقاءات استخبارية مع مسؤولي الاحتـ.ـلال، وبين ما يقوله إعلامها ويردده، وذهب أحدهم للقول إن الدوحة باتت تستغل دورها كوسيط للتطبيع مع «إسـ.ـرائيل».

وندد منشور آخر على منصة “إكس” بما سماه القنوات الشـ.ـعبوية مثل “الجزيرة” التي تنتقي ما تنقله من أخبار للمتلقي العربي “المشحون عاطفياً لكن مُغيّب عقلياً” على حدّ قوله، في إشارة إلى السياسة القطرية المتناقضة، التي تخفي عبر إعلامها ما يحدث حقاً في كواليس السياسة.

في المقابل، برر معلقون قطريون لقاء أمير البلاد بهرتسوغ، بالقول إنه مجرد “مصافحة بروتوكولية” نظراً لتصادف وجود الطرفين في دبي.

شاهد أيضاً: المفاوضات فشلت.. العشائر تنفذ هجوماً كثيفاً على “قسد” شرق سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى