آخر الاخباررئيسيمحليات

سعر الفروج إلى انخفاض في دمشق.. كم بلغ ؟

بيّن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق المهندس “محمد بيضه” أنّ أسعار الفروج والبيض بدأت بالتراجع التدريجي في الأسواق المحلية.

وبيّن أنّ سعر الفروج الحي بلغ 34 ألف ليرة للكيلو، منخفضاً من 37 ألف ليرة، موضّحاً أنّ هذا الانخفاض انعكس على أسعار أجزاء الفروج المباعة في الأسواق، كما انعكس على أسعار البيض أيضاً.

تابعنا عبر فيسبوك

ولفت المدير في تصريح لصحيفة “تشرين” المحلية إلى أنّ سبب ارتفاع أسعار الفروج والبيض في الأسواق خلال الأيام الماضية يعود إلى ارتفاع التكاليف التي يدفعها المربون لتأمين التدفئة وحوامل الطاقة مع دخول فصل الشتاء، مشيراً إلى أن الأمور باتجاه الاستقرار والتوازن في الأسعار وبشكل سيلمسه المستهلك بشكل واضح.

وكشف مشرف قطاع الدواجن وأمين سر غرفة زراعة دمشق “محمد جنن” لـ “كيو بزنس” أنّه يوجد الكثير من العوامل التي تتحكم بسعر الفروج والبيض، منها أجور النقل وتكلفة المحروقات.

وأوضح أنّه يتم تربية الدواجن ضمن حظائر والتي تحتاج إلى تخفيض حرارة أو زيادتها، بالتالي تحتاج إلى استهلاك الكثير من المشتقات النفطية مهما كان نوع وسيلة التدفئة، مضيفاً أنّ الصوص يحتاج للعيش أن يتم تثبيت حرارة المكان بين 21 و25 درجة، فلذلك عملية الحفاظ على الحرارة المطلوبة صيفاً وشتاءً تحتاج الكثير من المحروقات.

شاهد أيضاً بقيمة تفوق المليار ليرة.. تنفيذ مشاريع للصيانة الطرقية في اللاذقية

زر الذهاب إلى الأعلى