آخر الاخباررئيسيمحليات

طفرة ارتفاع الأسعار في سوريا لم تشهدها منذ 30 عاماً !

كشف عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق “محمد الحلاق” أن سوريا تشهد طفرة ارتفاع في الأسعار لم تشهدها الأسواق منذ 30 عاماً.

“الحلاق” وفي تصريحات صحفية قال إن «المشكلة الأساسية التي نعاني منها جميعاً كمواطنين وصناعيين وتجار وقطاع أعمال، أكبر من الجميع فالتضخم العالمي وارتفاع أسعار النفط عالمياً انعكس على كل شيء من مستلزمات الإنتاج إلى مستلزمات النقل إلى مستلزمات الزراعة، كل ذلك كان له أثر سلبي على الجميع».

تابعنا على فيسبوك

وأوضح أن «كل دول العالم أصبحت معاناتها واضحة في موضوع الغلاء، وحتى المواد الزراعية المنتجة محلياً في سورية تأثرت بالأسعار نتيجة الصقيع الذي أصاب البلاد وقلة المحروقات وارتفاع أسعارها وكل ذلك خارج السيطرة وليس بيد أحد وموضوع انخفاض الأسعار أولاً وأخيراً لا يمكن أن يتم إلا بالتنافسية وهذه الوفرة والتنافسية ليست موجودة اليوم لعدة أسباب».

وأشار “الحلاق” إلى أنه «بالإمكان تأمين كل المواد، لكن الأسعار غير معقولة وغير منافسة ونشهد اليوم طفرات بالأسعار ولاسيما على المواد الغذائية بسبب ارتفاع أجور النقل وقلة المحروقات عالمياً وارتفاع التصنيع والتوريد وغيرها ونحن كقطاع أعمال نفاجأ بالأسعار التي لم نشهدها خلال أكثر من 30 عاماً في قطاع التجارة ونحن نتفهم أنه يكون هناك ارتفاع سنوياً على سلعة من السلع من 3 إلى 5 % وليس 30 إلى 40 % والمشكلة هنا ليست مرتبطة بسوريا أو بالتاجر السوري.. والحل بيد الله للخروج من الأزمة الروسية الأوكرانية».

وأشار الحلاق إلى أن مبادرة التجار في سوق الخير هي للبيع بأسعار الجملة لأن الأسعار مرتفعة على الجميع من دون استثناء.

شاهد أيضاً: «طفلة» دخلت إلى بقاليته لتشتري شيبس.. فاعتدى عليها وقتلها

زر الذهاب إلى الأعلى