آخر الاخباررأس مال

إفلاس ثاني أكبر المدن البريطانية !

أعلنت مدينة نوتنغهام التاريخية الواقعة في وسط انجلترا الإفلاس، وتوقفت بموجب ذلك عن الإنفاق وعن سداد التزاماتها المالية، لتكون بذلك ثاني مدينة في بريطانيا تُعلن الانهيار المالي بعد بيرمنغهام التي كانت قد أعلنت الإفلاس قبل شهور قليلة.

المجلس المحلي لمدينة “نوتنغهام” أكد إفلاسه بشكل أساسي، بما يعني أنه سيتعين عليه إيقاف جميع الإنفاق باستثناء الخدمات التي يتعين عليهم تقديمها بموجب القانون.

ووفقاً للمعلومات التي جمعت من تقارير محلية متعددة، فقد واجه المجلس المحلي في نوتنغهام الذي يديره حزب العمال عدداً من المشكلات المالية على مر السنين وكان يخضع بالفعل للمراقبة من قبل الحكومة.

تابعونا عبر فيسبوك

وأخيراً قال المدير المالي للمجلس إنهم “غير قادرين على تقديم ميزانية متوازنة”.

وأصدر المجلس تقريراً بموجب المادة 114 من قانون تمويل الحكومات المحلية لعام 1988، أعلنوا بموجبه الافلاس، وذلك بعد أن قال تقرير صدر مؤخراً إنهم مستعدون لإنفاق زائد قدره 23 مليون جنيه إسترليني في السنة المالية 2023 و2024.

وقال المجلس إن “الطلب المتزايد على الرعاية الاجتماعية للأطفال والكبار والتضخم وزيادة التشرد قد فرض ضغوطاً على مواردهم المالية”.

وكانت “بيرمنغهام”، وهي ثاني أكبر المدن في بريطانيا، أعلنت في الأسبوع الأول من سبتمبر الماضي أنها لم تعد قادرة على تحقيق توازن في نفقاتها، وأصدرت إشعاراً بموجب المادة 114 من قانون تمويل الحكومة المحلية للعام 1988 يقضي بإعلان الإفلاس والامتناع تبعاً لذلك عن الانفاق إلا على الخدمات الأساسية.

ويسيطر حزب العمال المعارض على مجلس بيرمنغهام أيضاً، كما هو الحال في نوتنغهام.

شاهد أيضاً: إليكم أبرز تعهدات مؤتمر COP28.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى