آخر الاخباررئيسيسياسة

جبهة غير متوقعة في حرب غـ.زة.. ماهي ؟

فتح أنصار الله الحوثيون جبهةً جديدة ضد «إسرائيل» تمثلت بإطلاق طائرات مسيرة وصواريخ بالستية على سفن إسرائيلية، رداً على ما يرتكبه الجيش «الإسرائيلي» بحق المدنيين داخل القطاع .

الناطق العسكري باسم الحوثيين “يحيى سريع ” أعلن اليوم الإثنين في بيان عن استهداف سفينتين إسرائيليتين في البحر الأحمر هما: سفينة “يونِتي إكسبلورر” وسفينة “نمبر ناين”.

وقال سريع في بيانٍ مسجَّل إنه تم استهداف السفينة الأولى بصاروخِ بحري، والسفينة الثانية بطائرة مسيرةٍ بحرية، مؤكداً أن عمليةُ الاستهداف جاءت بعد رفض السفينتينِ الرسائل التحذيرية من القوات البحرية اليمنية.

تابعنا على فيسبوك

في السياق ذاته أعلن البنتاغون عن استهداف مدمرة “يو إس إس كارني” لطائرة مسيرة أطلقها الحوثيون كانت تتجه نحو المدمرة , إضافةً لإعلانه عن رصد صاروخ بالستي أُطلق من السواحل اليمنية و سقط بقرب سفينة تجارية في البحر الأحمر .

و أعلنت «إسرائيل» عن إرسالها سفناً وغواصات إلى البحر الأحمر لتفادي الهجمات المتكررة على سفن مرتبطة بها أو يملكها رجال أعمال «إسرائيلون»

وقالت شركة الملاحة «الإسرائيلية» تسيم في بيانِ لها عن تغيير خطوطها الملاحية، بسبب تعرض سفينتين تابعتين لها لاستهداف من طائرات مسيرة يمنية .

هذه العملية ليست الأولى من نوعها، حيث أعلن أنصار الله في وقتٍ سابق عن احتجاز سفينة “غالاكسي ريدر “المملوكة لرجل الأعمال «الإسرائيلي» “رامي إنغر

وكانت جماعة أنصار الله قد أعلنت في عدة بيانات أن  السفن الإسرائيلية ستكون هدفاً مشروعاً لها، حتى يتوقف العدوان على قطاع غزة .

شاهد أيضاً :الاحتلال يوزع “أوراق لعب” بصور قادة الفصائل !

زر الذهاب إلى الأعلى