آخر الاخبارسياسة

الاحتلال يتقدم نحو الوجهة المقبلة.. إليكم أبرز مستجدات الحرب لليوم الـ 59 ؟!

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات مكثفة على بلدات وأحياء عدة في القطاع، كما قصفت بوابة مستشفى كمال عدوان ما أسفر عن وقوع العشرات من الشهداء والجرحى.

بدورها، اكدت مصادر محلية في غزة، أن القصف الإسرائيلي استهدف أيضاً ميدان فلسطين ومحيط المستشفى المعمداني المدينة وسط.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “دانيال هاغاري”، مساء أمس الأحد، إن جيش الاحتلال يواصل توسيع عمليته البرية ضد الفصائل الفلسطينية في كل أنحاء القطاع.
وفي حين قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن القوات بدأت عملية برية شمال خان يونس جنوب قطاع غزة، حيث نفذ الطيران الإسرائيلي حزاماً نارياً قرب مدينة حمد في الخان، واستهدفت الزوارق الحربية شاطئ رفح.

تابعنا عبر فيسبوك

إلى ذلك، أكدت وكالة “وفا” الفلسطينية، اليوم الإثنين، بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت مدينة جنين ومخيمها فجراً، حيث اندلعت مواجهات مع الفلسطينيين.
وقالت مصادر محلية إن قوات إسرائيلية مدعومة بنحو 30 آلية عسكرية اقتحمت المدينة من عدة محاور، خاصة المحور الشرقي، وسط إطلاق كثيف للنيران، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، من دون الإفادة عن وقوع إصابات.
وأضافت المصادر، أن طائرة استطلاع حلقت في سماء المدينة ومخيمها، بينما نشرت القوات الإسرائيلية قناصتها على أسطح عدد من المنازل والمباني.
فيما نشرت فصائل القطاع عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن المواجهات في جنين شهدت انفجارات عنيفة ناجمة عن تفجير الفصائل للعبوات الناسفة بقوات الاحتلال بالحي الشرقي، مشيرةً إلى أن القوات الإسرائيلية انسحبت من المدينة عقب تنفيذ حملة اعتقالات واسعة.
كذلك، اقتحمت القوات الإسرائيلية بلدات وقرى: برقين، وسيلة الظهر، والفندقومية، وجبع، وعجة، وعنزا، وعرابة، وداهمت عدداً من المنازل وأجرت عمليات تفتيش داخلها، واعتقلت عدداً من المواطنين.
في المقابل، أعلنت المقاومة الفلسطينية تنفيذ سلسلة من العمليات التي أوقعت عشرات من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح، من بينها تفجير عبوات ناسفة في تمركز يضم 60 جنديا شرق جحر الديك وسط القطاع.
فيما أفاد موقع “واللا” العبري، اليوم الإثنين، بأن وفداً أمريكياً من البيت الأبيض سيصل إلى الأراضي المحتلة اليوم لبحث اليوم التالي للحرب في غزة.
ولفت الموقع إلى أن الوفد الأمريكي يرأسه “فيل غوردون”، مستشار الأمن القومي لنائبة الرئيس “كامالا هاريس”، ومن المقرر أن يلتقي الوفد بمستشار “الأمن القومي الإسرائيلي” و”وزير الشؤون الإستراتيجية” في الحكومة الإسرائيلية.
وقال الموقع العبري إن المسؤولين الأمريكيين سيلتقون بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله.
في الأثناء، أعلنت وزارة الصحة بالقطاع المحاصر ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ بدايته إلى 15 ألفا و523 شهيداً، وارتفاع عدد المصابين إلى 41 ألفا و316 شخصا جروحهم متفاوتة.
وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قال في وقت سابق، إن التقدم في الجنوب ضرورياً لتحقيق أهداف الحرب، فيما رفض البيت الأبيض هذا الأمر واعتبره أخطر مافي المعركة.

شاهد أيضاً: “ثلثي الجيش انسحب”.. الفصائل تعرّي “إسرائيل” من الزيف الإعلامي ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى