آخر الاخباررئيسيسياسة

ليلة المسيّرات بين روسيا وأوكرانيا.. موسكو تبدأ الهجوم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية التصدي لهجوم أوكراني بالمسيرات خلال الليلة الماضية، فيما ردت كييف بإعلانها إسقاط 10 مسيرات روسية.

موسكو قالت إن قواتها دمرت 26 طائرة بدون طيار أوكرانية واعترضت 15 أخرى فوق بحر آزوف وشبه جزيرة القرم خلال الليلة الماضية.

وأضاف البيان أن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت 22 من المسيرات الأوكرانية واعترضت 13 أخرى فوق مياه بحر آزوف وأراضي جمهورية القرم.

وفي بيان منفصل ذكرت الدفاع الروسية أنه في حوالي الساعة السادسة صباح اليوم تم تدمير 4 مسيرات معادية واعتراض اثنتين أخريين فوق بحر آزوف.

هجوم روسي على أفدييفكا

يأتي ذلك، فيما قالت السلطات الأوكرانية اليوم الثلاثاء إن الجيش الأوكراني أسقط 10 من أصل 17 طائرة مسيرة هجومية أطلقتها روسيا أثناء الليل.

وقال مسؤولون أوكرانيون إن القوات الروسية كثفت هجماتها أمس الإثنين على بلدة أفدييفكا المدمرة، فيما يواصل الجيش الروسي تقدمه البطيء في شرق أوكرانيا.

تابعونا عبر فيسبوك

وتبعد البلدة 20 كيلومترا فقط شمالي مدينة دونيتسك التي تسيطر عليها روسيا، وهي جزء من منطقة دونباس الشرقية التي يقاتل الجيش الروسي للسيطرة عليها منذ فشله في السيطرة على كييف في بداية غزوه لأوكرانيا في فبراير شباط 2022.

وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية إن القوات صدت 15 هجوماً روسياً في المنطقة وتسع هجمات قرب باخموت التي تحتلها روسيا نحو الشمال.

وذكر التقرير أيضاً أن القوات الأوكرانية تواصل كبح جماح القوات الروسية بالقرب من مارينكا، في إشارة إلى إصرار كييف على أنها تسيطر على تلك البلدة بالرغم من تقارير غير رسمية الأسبوع الماضي أفادت بأن جزءاً منها على الأقل تحت سيطرة موسكو.

شاهد أيضاً: أمريكا: الأموال المخصصة لأوكرانيا تنفد

زر الذهاب إلى الأعلى