آخر الاخبارسياسة

أزمة ثقة داخل “الكابينت”.. حراس نتنياهو يفتشون رئيس أركان جيشه

كشفت وسائل إعلام عبرية، إلى أي حد وصلت الأمور من حيث انعدام الثقة داخل “مجلس الحـ.ـرب الإسـ.ـرائيلي” «الكابينت» على مستوى قيادات الصف الأول.

وأكدت القناة الـ13 العبرية مطالبة حارس مكتب رئيس وزراء الاحتـ.ـلال بنيامين نـ.ـتنياهو، بتفتيش رئيس أركان الجيش “هرتسي هاليفي” لدى دخوله للقاء نـ.ـتنياهو وعقد اجتماع المجلس الحربي.

وقالت القناة :”إن رئيس أركان الجـ.ـيش رفض التفتيش ودخل الغرفة صائحاً في الحاضرين، ومستاء من الأمر”.

تابعنا عبر فيسبوك

وأشار مراسل الشؤون السياسية في القناة، إلى أن “الأمر ينضم إلى ما نشر قبل شهر ونصف بشأن عاملات في مكتب نتنياهو فحصوا ضباط شاركوا في كابينت الحـ.رب، وطلبوا التأكد من عدم وجود جهاز تسجيل معهم”.

بدوره علّق وزير الحـ.ـرب الإسـ.ـرائيلي الأسبق أفيغدور ليبرمان، على الحادثة واعتبر أن تفتيش رئيس أركان الجـ.ـيش “إذلال لجميع جـ.ـنود الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيلي”.

جدير بالذكر أن بوادر الخـ.ـلاف بين أركان مجلس الحـ.ـرب الإسـ.ـرائيلي، الذي تمّ تشكيله في بداية الحـ.ـرب على غـ.ـزة، قد ظهرت خلال الأسابيع الأولى من الحـ.ـرب، مع فشل جيش الاحتـ.ـلال في تحقيق أي من أهدافه التي أعلنها في حربه.

كما شهد اجتماع المجلس الحربي برئاسة نتنياهو مع عائلات الأسرى في وقت سابق توتراً وحالة من الفـ.ـوضى، حيث غادرت العوائل الاجتماع بغضب، بحسب ما نقلت مصادر الإعلام العبري.

شاهد أيضاً: الحرب في غزة دخلت الشهر الثاني.. إليكم آخر التطورات ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى