آخر الاخبارسياسة

اغتيال قادة من “قسد” بعد خروجهم من قاعدة أمريكية شرق سوريا

قُتل قادة عسكريون وأمنيون من ميليشيا “قسد”، إثر استهداف سيارتهم بعبوة ناسفة بالقرب من قاعدة عسكرية أمريكية بريف محافظة دير الزور، شرق سوريا.

وقالت مصادر إعلامية متابعة إن 3 قادة من الجهاز العسكري والاستخباراتي التابعين لـ “قسد” قُتلوا أمس الثلاثاء، إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم على طريق المساكن في ريف محافظة دير الزور.

وأكدت المصادر، أن القادة الـ 3 جرى استهدافهم بعبوة ناسفة عقب خروجهم من اجتماع كان مع قادة “التحالف” في القاعدة الأمريكية داخل حقل “العمر” (النفطي) بريف دير الزور الشرقي، موضحةً، أن من بين القتلى المسؤول العسكري عن منطقة دير الزور المدعو “دمهات كليزي” المعروف باسم “روني”.

تابعنا عبر فيسبوك

في سياق متصل، قُتل عنصر من قوات “قسد” وأُصيب قيادي وعنصران آخران من “قسد”، إثر استهدافهما بهجومين منفصلين يوم الثلاثاء، من قبل مسلحين مجهولين يستقلون دراجات نارية عند مدخل بلدة “أبريهة” بريف دير الزور الشرقي.

وكان عدة عناصر وقادة من قوات “قسد” قد قُتلوا خلال الفترة الماضية، جراء عدة هجمات طالت سيارات ونقاط عسكرية ومواقع تابعة للميليشيا في أرياف محافظات دير الزور والحسكة والرقة، تزامنت تلك الهجمات مع توتر أمني بدأ قبل أشهر بين “قسد” وقوات العشائر العربية في المنطقة الشرقية، وتحديداً في ريف محافظة دير الزور.

شاهد أيضاً: يوم قرر الملك حسين إسقاط الحكم في دمشق.. انطلاقاً من جبل العرب!

 

زر الذهاب إلى الأعلى