آخر الاخبارسياسة

استقبال حافل.. بوتين يصل إلى محطته الخليجية الثانية

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى العاصمة السعودية الرياض، ثاني محطات جولته الخليجية التي بدأها بدولة الإمارات.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن بوتين وصل إلى الرياض وبصحبته الوفد المرافق له حيث كان فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض في مقدمة مستقبليه بالصالة الملكية بمطار الملك خالد الدولي.

واستقبل الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، في الديوان الملكي بقصر اليمامة في الرياض الأربعاء، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد وصوله إلى الرياض.

ورحب بن سلمان بالرئيس الروسي في السعودية، منوهاً بالعلاقات التاريخية والقوية بين المملكة وروسيا، مشيراً إلى أن روسيا أول دولة تعترف بالمملكة بعد تأسيس الدولة السعودية الثالثة.

وقال: “اليوم نتشاطر الكثير من المصالح والكثير من الملفات التي نعمل عليها سوياً لمصلحة روسيا والسعودية والشرق الأوسط والعالم أيضاً”، منوهاً “بما تحقق في السبع سنوات الماضية من إنجازات كبيرة جداً بين البلدين سواءً في قطاع الطاقة أو القطاع الزراعي أو في التبادل التجاري أو الاستثمار وغيرها من القطاعات”.

تابعونا عبر فيسبوك

كما أشاد بالتنسيق والعمل السياسي بين البلدين الذي ساعد في إزالة الكثير من الاحتقانات في الشرق الأوسط، وأسهم في تعزيز الأمن والتنسيق المستقبلي في الجانب السياسي والأمني أيضاً، مشيرا إلى أنها “فرص كبيرة تحتم علينا العمل سوياً لمصالح شعوبنا ومصالح المنطقة والعالم”.

وجدد بن سلمان الترحيب بالرئيس، مشيراً إلى أنه ضيفٌ خاصٌ وعزيز جداص على المملكة حكومة وشعباً.

فيما شكر الرئيس الروسي ولي العهد على دعوته لزيارة المملكة، منوهاً بعمق الصداقة والتعاون بين البلدين، مؤكداً على أن ما تحقق بين المملكة وروسيا على امتداد سبع سنوات هو عبارة عن إنجازات ونجاحات، معبراً عن تطلعه للقاء ولي العهد في موسكو.

وأشار الرئيس بوتين إلى أن الاتحاد السوفياتي أول دولة اعترفت بالمملكة، منوهاً بالتطور الكبير والطفرة النوعية في جودة العلاقات وقدراتها، وتم تحقيق ذلك بفضل قيادة ملك السعودية وولي العهد.

ونوه الرئيس الروسي بالتعاون الوثيق بين البلدين في الكثير من الأصعدة والمجالات مثلاً في السياسة والاقتصاد، وأهمية مشاركة ومشاطرة البلدين لبعضهما في التقديرات والتقييمات فيما يخص التطورات الأخيرة التي تطرأ على الصعيد الدولي، مكرراً الشكر لولي العهد على دعوته.

كما عقد ولي العهد والرئيس الروسي لقاءً ثنائياً، استعراضا خلاله عدداً من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

شاهد أيضاً : الكونغرس الأمريكي ينتفض بوجه “إسرائيل” وأوكرانيا.. ليس لدينا المال الكافي ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى