آخر الاخباررأس مال

عائلة ساويرس تعلق على نقل إدارة استثماراتها لـ”الإمارات”

كشف رجل الأعمال المصري المهندس “نجيب ساويرس”، إن عائلة آل ساويرس هي أكبر مشغل وأكبر دافع للضرائب في مصر، وشركاتها توفر أكثر من 100 ألف وظيفة.

“ساويرس” وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركته أورا ديفلوبرز إيجيبت اليوم، قال إن “المستهدف تنفيذ مشروع في دولة الإمارات باستثمارات تقدر بنحو 15 مليار دولار خلال مدة تتراوح بين 10 و15 عاما، موضحا أنه ليست لديه رغبة في الدخول والاستثمار في السوق السعودي حالياً”.

وأكد أن حجم استثمارات الشركات التابعة له ضخمة، ولا يمكنه تحديدها الآن، مشيراً إلى أن حجم استثماراته الشخصية في مصر تقدر بمليار دولار.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف في تصريحات على هامش مؤتمر إطلاق مبادرة شغلني بسوهاج: “رغم المعوقات التي تواجهها شركات آل ساويرس في مصر، فإننا لن نتوقف عن فتح فرص عمل جديدة، مقدرش أعيش في أي حتة غير مصر”.

وأوضح أن ما فعله ناصف ساويرس من نقل مقر إدارة أعماله في دبي، لا يعني أنه أغلق استثماراته في مصر، لكن كل ما فعله نقل مكتب إدارة ثرواته من لندن إلى دبي.

ولفت إلى أن مصنع السكر الذي استثمر به ظل يحقق خسائر على مدار 8 سنوات بسبب رغبة الحكومة في إجباره على شراء البنجر بسعر مرتفع وبيع السكر بسعر منخفض، مشيراً إلى أن هذا المصنع كان السبة الوحيدة التي كان يعايره بها والده قبل وفاته، لكن المصنع حقق مكاسب بعد وفاته، قائلا: كنت أتمنى أن يعيش والدي ليرى هذا النجاح.

شاهد أيضاً: صحيفة عبرية تتغنى بهجرة أغنى عائلة مصرية إلى الإمارات ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى