آخر الاخبارملتميديا

لتعزيز الأمان.. ميتا تتيح ميزة التشفير في “مسنجر” !

أعلنت شركة ميتا إتاحة ميزة التشفير من طرف إلى طرف افتراضياً في منصة المراسلة الفورية التابعة لها “مسنجر”.

وستكون كافة الرسائل في المحادثات والمكالمات بين المستخدمين مشفرة، ولا يمكن لأي جهة خارجية الاطلاع عليها والوصول إلى محتواها وفقاً للشركة.

وكانت شركة ميتا قد أتاحت ميزة التشفير من طرف إلى طرف في تطبيق مسنجر كميزة اختيارية منذ سنوات، قبل أن تصبح المعيار الافتراضي من الآن فصاعداً.

تابعنا عبر فيسبوك

وقالت “لوريدانا كريسان”، التي تشغل منصب رئيس منصة ماسنجر: “لقد عمل مهندسونا ومتخصصو التشفير والمصممون وخبراء السياسات ومديرو المنتجات لدينا بلا كلل لإعادة بناء مزايا مسنجر من الألف إلى الياء”.

ووفقاً للشركة، فلن تؤثر ميزة التشفير من طرف إلى طرف في باقي المزايا الأخرى المتاحة في ماسنجر، ومع ذلك فقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تتحول كافة محادثات مسنجر إلى التشفير الافتراضي، وفقاً لبيان الشركة.

ومن الجدير بالذكر أن المحادثات الجماعية في مسنجر لا تزال تُشفر على نحو اختياري في الوقت الحالي، كما أن رسائل إنستغرام لا تُشفر افتراضياً، لكن تطبيق واتساب، التابع أيضاً لشركة ميتا، يوفر ميزة التشفير من طرف إلى طرف في كافة جوانبه منذ سنوات طويلة.

وكانت ميتا قد أعلنت حديثاً فصل محادثات مسنجر عن إنستغرام، بالإضافة إلى إيقاف دعم الرسائل القصيرة في نظام أندرويد، وإغلاق تطبيق مسنجر لايت الذي يعتمد عليه ملايين المستخدمين.

شاهد أيضاً: سامسونج تطور حاسب “متين” يعمل بنظام “أندرويد” !

زر الذهاب إلى الأعلى