آخر الاخبارسياسة

دمشق تحدد موعد افتتاح سفارتها في الرياض

أعلنت سفارة سوريا في الرياض عن استئناف استقبال المواطنين لتقديم الخدمات القنصلية، وذلك اعتباراً من يوم الأحد 17 من شهر كانون الأول الجاري.

ولفتت وزارة الخارجية السورية في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أن استئناف عمل السفارة يأتي حرصاً منها على التقليل من فترات انتظار السوريين وإنجاز معاملاتهم بيسر وسهولة وبالسرعة المطلوبة، فقد تم توضيح كافة الأمور والثبوتيات المطلوبة لمختلف أنواع المعاملات القنصلية والرسوم القنصلية الخاصة بكل معاملة بناءً على حجز موعد مسبق بما يلائم المراجعين وذلك على الموقع الالكتروني للسفارة mofaex.gov.sy/riyadh-embassy.

تابعونا عبر  فيسبوك

ونوهت الوزارة إلى أنه لا يوجد أي مكتب وسيط بين السفارة والمواطنين وقالت “إن سفارة الجمهورية العربية السورية في الرياض والعاملين فيها وجدوا لخدمة الأخوة المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية، ولنا وطيد الأمل بأن نكون على قدر المسؤولية ومحل ثقتكم، وإن تعاون الأخوة المواطنين وحسن تفهمهم هو خير معين لأداء السفارة لمهامها على الشكل الأمثل”.

وعيّن، أمس، الرئيس السوري، بشار الأسد، نائب وزير الخارجية السوري، أيمن سوسان، سفيراً لدى السعودية.

وجرى ذلك بحضور وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، في الوقت الذي أدى به أيضاً ماهر بدور، اليمين القانونية سفيراً لدى الجزائر.

ولم تعين السعودية سفيراً لها في دمشق بعد، إذ عينت مجموعة من السفراء في آب الماضي، لدى سبع دول، ليس منها سوريا.

شاهد أيضاً: بوتين يتحدى القرار الأمريكي.. زيارة روسية مرتقبة للإمارات والسعودية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى