آخر الاخباررئيسيسياسة

“الهدف سفارة واشنطن”.. المنطقة الخضراء في العراق تحت مرمى الصـ.ــواريخ ؟!

استهدفت ثلاثة صـ.ـواريخ فجر الجمعة السفارة الأمريكية الواقعة في المنطقة الخضراء في بغداد، قبل أن تسقط في محيط هذا الحيّ المحصـ.ـّن الذي يضمّ سفارات أجنبية ومؤسسات حكومية عراقية، وفق مسؤول عسكري عراقي.

ونقلت “فرانس برس” عن مسؤول عسـ.ـكري أمريكي أن “صفـ.ـارات الإنذار انطلقت وسُمع ما يعتقد أنها أصوات ارتطـ.ـام في محيط مجمّع السفارة الأمريكية وقاعدة يونيون 3 المجاورة التي تضمّ قـ.ـوات من التحالف الدولي”، منوهاً “ننتظر معلومات رسمية حول طبيعة الهجـ.ــوم”.

ولم يتضح حتى الآن ما إذا كانت أنظمة الدفـ.ـاع الجوي للسفارة قد تم تفعيلها أو ما إذا كانت هناك أضـ.ـرار.

ومنذ بداية الحـ.ـرب في غـ.ــزة، تعرضت القـ.ـوات الأمريكية في القـ.ـواعد العسـ.ـكرية في العراق وسوريا لأكثر من 70 هجـ.ـوماً، أعلنت جماعات مسلـ.ـحة عراقية المسؤولية عنها، إلا أن البعثات الدبلوماسية لم تواجه مثل هذه الهجـ.ـمات.

تابعونا عبر  فيسبوك

ولم تعلن أي جماعة بعد مسؤوليتها عن أي هجـ.ـوم على السفارة الأمريكية اليوم الجمعة، والذي وقع حوالي الساعة الرابعة صباحاً بالتوقيت المحلي.

إلا أن “المقـ.ـــاومة العراقسة” تبنت معظم تلك الهجـ.ـمات التي تقول إنها “تأتي رداً على الدعم الأمريكي لإسـ.ـرائيل”.

وأواخر تشرين الثاني الماضي، استهدفت ضـ.ــربات أمريكية مرتين عناصر في فصائل تابعة لـ”المقـ.ــاومة العراقية” أسفرت عن مقـ.ــتل 9 أشخاص.

وتعتبر  المنطقة الخضراء من الأكثر تحصـ.ـيناً في العاصمة العراقية، وتربض على الضـ.ـفة الغربية لنهر دجلة في جانب الكرخ وتعرف أيضا بـ”المنطقة الدولية”.

وتمتد حدودها من حي القادسـ.ـية وحي الكندي غرباً، وجسر الجمهورية ومتنزه الزوراء شمالاً، ويحتضنها نهر دجلة من الشرق والجنوب، إضافة إلى جزء كبير من منتزه وساحة الاحتفالات الكبرى.

لكن ورغم أن العراقيين لطالما نظروا إلى تلك المنطقة على أنها “جـ.ـنة منعزلة”، إلا أن تواتر الأحداث جردها، في أكثر من مرة، من هالتها، وجعلها بمرمى النـ.ـيران والغضـ.ــب.

شاهد أيضاً : واشنطن تعلن استئناف طلعات الاستطلاع فوق غزة

زر الذهاب إلى الأعلى