آخر الاخبارسياسة

“لا تقدموا هدية الميلاد لروسيا”.. وزير الخارجية البريطاني يهاجم أمريكا في واشنطن ؟!

وجه وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون تحـ.ـذيراً شـ.ـديد اللهجة إلى الجمهوريين خلال زيارته الأولى إلى أمريكا بعد توليه مهامه في الخارجية.

كاميرون حـ.ـذر من وقف حزمة المساعدات لأوكرانيا، معتبراً ذلك بأنه سيكون “هدية عيد الميلاد” لروسيا والصين، بعد أن عـ.ـارض الجمهوريون في مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون مساعدات بمليارات الدولارات.

وذكرت وكالة “بي إيه ميديا” البريطانية أن كاميرون حث الحلفاء على الالتفاف حول أوكرانيا، واصفاً الاستجابة إلى هذا تعتبر “الاختبار الكبير لجيلنا”، وذلك خلال كلمته في مؤتمر أسبن الأمـ.ـني في واشنطن العاصمة، الخميس.

تابعونا عبر  فيسبوك

وفشـ.ـل الكونغرس الأمريكي في تمرير حزمة من المساعدات بقيمة 110 مليارات دولار من التمويل في زمن الحـ.ـرب لصالح أوكرانيا و”إسـ.ـرائيل”، بالإضافة إلى أولويات الأمن القومي الأخرى.

وقال البيت الأبيض في وقت سابق من عدم الموافقة على تقديم المزيد من التمويل، مما يشير إلى أن الجـ.ـيش الأوكراني سوف يتعـ.ـطل أو يتعرض للاجتـ.ـياح.

وانتهز كاميرون فرصة زيارته في أمريكا التي تستغرق يومين لوصف الاستجابة على الحـ.ـرب الأوكرانية، بأنها “الاختبار الكبير لجيلنا”، مستشـ.ــهداً بالصـ.ـراع الذي اندلع عام 2008 في جورجيا، حيث حـ.ـذر من أنه إذا انتصر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “فلن يكون ذلك نهـ.ـاية المطاف”.

وزير الخارجية البريطاني، الذي كان رئيساً للوزراء خلال فترة سيـ.ــطرة روسيا على شبه جزيرة القرم في عام 2014، حــ.ـذر من أن “حياة الأمريكيين” قد تكون معرضة للخـ.ـطر إذا كان الهدف التالي للرئيس الروسي هو دولة عضـ.ـو بالنـ.ـاتو.

شاهد أيضاً : بوتين يدعو سلطان عمان لزيارة روسيا

زر الذهاب إلى الأعلى