آخر الاخبارسياسة

“أوستن يهـ.ــدد الأمريكيين”.. أقربائكم وأولادكم سيذهبون إلى أوكرانيا بدل المساعدات ؟!

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وجه تهديد صريح إلى أعضاء الكونغرس، بإرسال أقربائهم للمشاركة في الحرب الأوكرانية، في حال استمرار إحجامهم عن تقديم المساعدة مجدداً لـ”كييف”، بحسب ما كشفه الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون.

وأعلن الصحفي كارلسون ذلك عبر مدونته في موقع التواصل الاجتماعي “X”، مبيناً أن “أوستن وجه تهـ.ـديداته تلك بشكل علني في حال لم يتفق المشرعون على دعم طلب الإدارة الأمريكية إقرار مساعدات جديدة لكييف”.

ونقل كارلسون عن وزير الدفاع قوله خلال إفادة مغلقة داخل مجلس النواب: “سنرسل أعمامكم وأبناء عمومتكم وأبناءكم لمحـ.ـاربة روسيا”.

تابعونا عبر  فيسبوك

يُشار إلى أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك أصبح مهتماً بما ينشره كارلسون عن “التهـ.ـديدات العلنية التي وجهتها الإدارة الأمريكية ضـ.ـد الأمريكيين”، ولذلك سأل الصحفي عمّا إذا كان أوستن قال ذلك حقاً. فأجاب كارلسون: “هذا أمر مؤكد”.

وفي وقت سابق أيضاً، عبّر الرئيس الأمريكي جو بايدن عن ثقته بأن روسيا ستهـ.ـاجم دول النـ.ـاتو بعد الانتصار في أوكرانيا، وهو ما سيؤدي بدوره إلى تـ.ـورط الولايات المتحدة في النـ.ـزاع.

بدوره، ردّ المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف على ذلك بالقول “إن الكرملين يأسف لاستخدام واشنطن شيطـ.ـنةَ روسيا كأداة للتـ.ـلاعب بسلوك المشرعين”.

وقبل ذلك، أحجم الجمهوريون في إطار مجلس الشيوخ الأمريكي عن النظر في طلب البيت الأبيض توفير أموال كمساعدات لكل من أوكرانيا و”إسرائـ.ـيل” ولاحتياجات أخرى. ناهيك عن أن مجلس النواب ليس في عجلة من أمره من أجل استصدار الموافقة على المشروع المقابل.

واللافت أيضاً أن الجمهوريين يطالبون بإحداث تغييرات في أساليب التعامل مع قـ.ــوات “أمن الحـ.ـدود”، بينما حـ.ـذّر البيت الأبيض من أنه لم يتبق سوى عدة أسابيع، وعندها ستستنفد إمكانيات المساعدة لأوكرانيا، ولا توجد ضمانات من أجل تقديم المزيد من الدعم.

شاهد أيضاً : بن غفير يأمر باحتجاز أسرى الفصـ ـائل في سجن تحت الأرض

زر الذهاب إلى الأعلى