آخر الاخبارسياسة

جولات استطلاع بريطانية فوق سوريا والعراق.. هذه مهمتها !

أفادت صحيفة “التايمز” الأمريكية، أن سلاح الجو التابع للجيش البريطاني، يقوم بمهمات استطلاع فوق سوريا والعراق، لكشف سبل تهريب الأسلـ.ـحة من الخارج إلى فـ.ـصائل فلسـ.ـطينية ولبنانية.

وأضافت الصحيفة في عددها الصادر الجمعة، أن المعلومات، التى توصل إليها الاستطلاع الإستخباراتي البريطاني، تفيد بأن مجموعات مرتبطة بإيـ.ـران أرسلت صـ.ـواريخ وأسـ.ـلحة للبنان عبر العراق وسوريا.

ونقلت الصحيفة معلوماتها من مصدر عسكري، قوله إن الطائرات الحـ.ـربية البريطانية من نوع “تايفون” تحاول مراقبة الجماعات التي تتصرف “بشكل مريب” في الشرق الأوسط.

تابعنا عبر فيسبوك

وأضاف: “نظن أن بعض المجموعات المدعومة من إيـ.ـران تقوم بنقل الأسلـ.ـحة عبر العراق وسوريا لتعزيز كتائب مسلـ.ـحة في لبنان وقـ.ـطاع غـ.ـزة والضفة الغربية”.

ورداً على سؤال للصحيفة حول كيفية تمكن الفـ.ـصائل في غـ.ـزة الضـ.ـفة الغربية من الحصول على الأسـ.ـلحة، لم يصرح المصدر بالطريقة.

وكانت قالت وزارة الدفاع البريطانية في بيان نشر مساء السبت الماضي، “دعماً لأنشطة إنقاذ الرهـ.ـائن المستمرة، ستجري وزارة الدفاع البريطانية رحلات استطلاعية فوق شرق البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك العمل في المجال الجوي فوق «إسرائيل» وغـ.ـزة”حسب ما أفادت.

وأكدت الوزارة أن “طائرات المراقبة ستكون غير مسلـ.ـحة، ولن يكون لها أي دور قتـ.ـالي، وستكون مهمتها فقط تحديد مكان الرهـ.ـائن”.

شاهد أيضاً: “لا تقدموا هدية الميلاد لروسيا”.. وزير الخارجية البريطاني يهاجم أمريكا في واشنطن ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى