آخر الاخباررئيسيسياسة

وابل من الصواريخ تسقط على القواعد.. أمريكا تعيش تحت النار في سوريا ؟!

استهدفت “المقاومة العراقية” برشقات صاروخية القواعد الأمريكية بريف دير الزور وريف الحسكة، بحسب مصادر خاصة لـ”كيو ستريت” في المنطقة.

وبحسح المصادر، فقد تم استهداف القاعدة الأمريكية بمحيط معمل غاز كونيكو بريف دير الزور الشمالي الشرقي برشقات صواريخ، حيث سمع دوي عدة انفجارات بمحيط القاعدة تلاها استهداف مطار خراب الجير بريف بلدة اليعربية في الحسكة برشقات صواريخ.

وأضاقت المصادر، أنه تم استهداف مطار قاعدة خراب جير مرة أخرى بعد حوالي الساعة ونصف برشقة صواريخ أخرى، تلاه استنفار لعناصر “قسد” في المنطقة.

تابعونا عبر فيسبوك

وتابعت المصادر، أنه سقط عدد من الصواريخ بالأراضي الزراعية بمحيط القاعدة الأمريكية بمساكن حقول الجبسة بمدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

وأضافت المصادر، أن “المقاومة العراقية” لم تكتفي بهذا بل استهدفت “القرية الخضراء” القريبة من حقل العمر النفطي التي تحوي قوات متعددة الجنسيات بريف دير الزور الشرقي بـ6 رشقات من الصواريخ، سقطت ضمن القاعدة وبمحيطها وسمع دوي انفجارات من داخل القرية الخضراء وشوهد تصاعد أعمدة الدخان.

وبحسب المصادر، اكتفت القوات الأمريكية بتحليق طيران مروحي على طول سرير نهر الفرات وبعموم قرى ريف دير الزور الشرقي والشمالي الشرقي على علو منخفض، فيما حلق الطيران الحربي الأمريكي بشكل مكثف بريف بلدة اليعربية بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

مراقبين قالوا لمراسل “كيو ستريت”، إن الاستهداف تم بعدد كبير من الصواريخ التي تمكنت معظمها من الوصول إلى أهدافها، مما يدل على دقة في الإطلاق ودليل عدم خوف من ردة الفعل الأمريكية، كما أنها المرة الاولى التي يتم فيها استهداف هذا العدد من القواعد خلال وقت قصير.

وأضاف المراقبين الصواريخ نجحت بالوصول إلى أهدافها برغم كل التدابير الدفاعية التي اتخذتها القوات الامريكية مؤخراً أثناء الهدنة بين “إسرائيل” وفصائل القطاع.

يُشار أن القوات الامريكية بسوريا استغلت الهدنة في غزة وعززت جميع قواعدها شرق الفرات، ونقلت كثير من التحصينات والمعدات اللوجستية من شمال العراق إلى الأراضي السورية عبر معابر تستخدمها القوات الأمريكية، وتضمنت هذه المعدات رادارات وصواريخ أرض جو ومضادات طيران وكتل إسمنتية ورفعت السواتر الترابية بمحيط قواعدها وأطلقت مناطيد تجسس.

شاهد أيضاً : جولات استطلاع بريطانية فوق سوريا والعراق.. هذه مهمتها !

زر الذهاب إلى الأعلى