آخر الاخبارسياسة

حظر مرور جميع السفن إلى «إسرائيل».. اليمن يدخل الحرب

أعلنت جماعة مسلـ.ـحة تابعة لـ “حكومة صنعاء” اليمنية، السبت، حظـ.ـر مرور جميع السفن المتجهة إلى «إسـ.ـرائيل» من “أي جنسية كانت”، في خطوة من شأنها أن تزيد من التصعيد العـ.ـسكري في المنطقة، وفق مراقبين.

وقال الناطق العـ.ـسكري باسم الحكومة يحيى سريع: “نعلن عن منع مرور السفن المتجهة إلى «إسـ.ـرائيل» من أي جنسية كانت، وأنها ستصبح هدفاً مشروعاً لهجماتنا”.

وأشار “السريع” إلى أن قرار حكومته يأتي رداً على ما يحدث في قـ.ـطاع غـ.ـزة، متوعداً باستهداف أي سفينة متجهة إلى الأراضي المحــ تلة إذا لم يدخل للقطاع حاجته من الغذاء والدواء.

تابعنا عبر فيسبوك

وفي أول تعليق من حكومة الاحتـ.ـلال على التهـ.ـديد، صرّح رئيس “مجلس الأمن القومي” تساحي هنغبي، بأنهم سيقومون بالرد عسـ.ـكرياً على الهجمات القادمة من اليمن، إذا لم يتم اتخاذ إجراءات.

وردّ وزير الإعلام في حكومة صنعاء على تصريحات “هنغبي”، بالقول إن “قوات حكومته جاهزة لمواجهة أي تحرك عسـ.ـكري إسـ.ـرائيلي ضدهم”.

ويوم الأحد الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الامريكية “البنتاغون” أن سفينة حـ.ـربية أمريكية والعديد من السفن التجارية تعرضت لهجمات في البحر الأحمر.

وجاء بيان “البنتاغون” بعد وقوع 4 هجمات بالصـ.ـواريخ والطائرات المسيرة ضد 3 سفن في البحر الأحمر وهي “نمبر 9″، “أم في سوفي”، “يونيتي إكسبلور”، وهذه الأخيرة مملوكة للمملكة المتحدة وتتبع شركة “إسـ.ـرائيلية”.

وتأتي تلك الأحداث وسط حديث متزايد عن توجه الولايات المتحدة لإنشاء قوة دولية لـ “حماية الأمن البحري” في البحر الأحمر، خصوصاً أن اعتبر البيت الأبيض اعتبر تلك الهـ.ـجمات “تهديد للسلام والاستقرار والدوليين”.

شاهد أيضاً: “ولعت ولعت”.. قفزة مقاتل في غزة تشعل مواقع التواصل

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى