آخر الاخبارسياسة

بـ11 ضربة.. استهداف قواعد أمريكية في سوريا والعراق

شهد يوم السبت استمرار الهجـ.ـمات التي تشنّها جماعات مسلـ.ـحة في سوريا والعراق على قواعد أمريكية في البلدين، رداً على الدعم الأمريكي للاحتلال الإسرئيلي في حـ.ـربه على غـ.ـزة.

وقال فصيل يدعى “المقـ ـاومة الإسـ ـلامية في العراق”، أمس، إنه “استهدف القواعد الأمريكية بـ11 عملية ودكها بعشرات الصـ.ـواريخ والطائرات المسيّرة” مشيراً إلى تحقيق إصابات بشكل مباشر.

وأكد في بيان، استمرار عملياته ضد القوات الأمريكية حتى إخراج آخر جـ.ـندي من العراق”.

تابعنا عبر فيسبوك

وفي سياق متصل، توعدت جمـ .ـاعة عراقية بشنّ مزيد من الهـ.ـجمات على القوات الأمريكية في المنطقة، مشيرة إلى أن الهجمات التي استهدفت المصالح الأمريكية، الجمعة، كانت “مجرد بداية لقواعد جديدة للاشـ.ـتباك”.

ولم تعلن الجماعة التي يقال أنها مرتبطة بإيران مسؤوليتها عن هجـ.ـوم على السفارة الأمريكية في بغداد الجمعة، لكنها قالت إن “السفارة تمثل قاعدة عمليات متقدمة للتخطيط للعمليات العسـ.ـكرية”.

وسبق أن نفذت مجموعات عراقية 78 عملية استـ.ـهداف، طالت القواعد الأمريكية في العراق وسوريا بطائرات مسيّرة وصواريخ منذ اندلاع الحـ.ـرب الإسـ.ـرائيلية على غـ.ـزة.

ويوم الجمعة، توعدت الحكومة العراقية بملاحقة الجماعات التي تقوم بعمليات ضد القوات الأمريكية في العراق، وقال رئيس الحكومة محمد الشياع السوداني إن استهداف المصالح والسفارات الأجنبية في البلاد يعتبر “إرهـ.ـاباً”.

شاهد أيضاً: وابل من الصواريخ تسقط على القواعد.. أمريكا تعيش تحت النار في سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى