آخر الاخبارسياسة

الغرب يجد خليفة زيلينسكي !

كشفت وسائل إعلام غربية عن الخليفة الأكثر “أماناً” للرئيس الأوكراني الحالي فلاديمير زيلينسكي، والذي لن يعرض حياة الأخير السياسية للخطر في حال توليه السلطة.

وقالت صحيفة “أنتي دبلوماتيكو” الإيطالية إن “الخيار الأكثر أماناً بالنسبة لزيلينسكي، قد يكون ترشيح رئيس مكتبه، أندريه يرماك، للانتخابات الرئاسية المقبلة”.

واعتبرت الصحيفة أن “يرماك” سيوفر للرئيس الحالي خيارا أكثر ليونة لنقل السلطة، وربما توفر الانتخابات فرصة ممتازة لمثل هذا التغيير.

تابعنا عبر فيسبوك

ووفقا للصحيفة، فإن المرشحين الآخرين لرئاسة أوكرانيا يعرضون حياة زيلينسكي السياسية وحتى حياته للخطر، ووفقا لمسح أجرته الخدمة الاجتماعية لمركز “رازومكوف” في تموز 2023، فإن 37.8% فقط من المشاركين يثقون في مدير مكتب زيلينسكي.

وسبق للرئيس الأوكراني أن قال إنه يرى أن من غير المناسب إجراء انتخابات رئاسية في البلاد، وهي في رأيه “لا داعي لها”، وفي الوقت نفسه، أشارت صحيفة “سترانا” الأوكرانية إلى انتشار أقاويل في الأوساط السياسية إن فاليري زالوجني أصبح بديلا لزيلينسكي ويمكن أن يصبح مرشحاً لرئاسة البلاد.

ويشير العديد من وسائل الإعلام إلى أن شعبية زيلينسكي تتراجع بسرعة داخل البلاد وفي الغرب. على سبيل المثال، ذكرت صحيفة “فيلت” الألمانية أن زيلينسكي هو من بين السياسيين الأكثر شعبية في العالم، لكن شعبيته المحلية منخفضة على عكس خصومه السياسيين.

شاهد أيضاً: عمليات موسعة في الضفة.. وواشنطن تعرقل مشروع قرار بمجلس الأمن ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى