آخر الاخبارسياسة

بايدن ومرشحو الرئاسة الأمريكية في طريقهم إلى “حرب عالمية ثالثة” !

كشف ضابط المخابرات العسكرية الأمريكية المتقاعد سكوت ريتر، عن قيام الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن بالتحريض على “إثارة مواجهة نووية مع روسيا”، من خلال السياسة التي ينتهجها في إدارته للقضايا العالمية.

وكتب ريتر في صحفته على منصة “إكس”، أوضح بايدن أنه يقف على الطريق الذي يؤدي إلى مواجهة نووية بين واشنطن وموسكو على خلفية النزاع بين روسيا و”الناتو”.

وأشار إلى أن أوروبا تخشى إعادة انتخاب دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة لأنه قد يحل حلف “الناتو”.

وأضاف: “لكن الحفاظ على الذات الأمريكية يتطلب عودة ترامب إلى الرئاسة”.

تابعونا عبر فيسبوك

وتؤكد روسيا أن استمرار توسع “الناتو” لن يؤدي إلى تحقيق قدر أكبر من الأمن في أوروبا، وأعربت عن استعدادها للحوار المتكافئ شريطة تخلي الغرب عن مسار عسكرة القارة.

على جانب آخر، أكد مراسل مجلة “American Conservative” بريدلي ديفلين، أن دعم الولايات المتحدة لمطالب كييف بإعادة شبه جزيرة القرم سيؤدي إلى حرب عالمية ثالثة.

في تعليق منه على المناظرة بين المرشحين الجمهوريين للرئاسة الأمريكية التي جرت الأربعاء الماضي، حيث عبر فيفيك راماسوامي، عن اعتقاده أنه لا يمكن لمندوبة الولايات المتحدة السابقة في الأمم المتحدة نيكي هايلي، تسمية 3 مناطق في شرق أوكرانيا تريد هي والرئيس جو بايدن إرسال قوات أمريكية إليها لمساعدة كييف.

وأضاف ديفلين: “قالت (هايلي) في النهاية: “دونيتسك ولوغانسك والقرم”. إنه جواب خاطئ… والحجة الوحيدة لإدراج القرم على هذه القائمة هي الرغبة في جر الولايات المتحدة في حرب عالمية ثالثة”.

وأشار إلى أن السياسية الخارجية تعد إحدى نقاط ضعف نيكي هالي في السباق الرئاسي المقبل.

شاهد أيضاً : حظر مرور جميع السفن إلى «إسرائيل».. اليمن يدخل الحرب

زر الذهاب إلى الأعلى