آخر الاخباررئيسيسياسة

غليان في الضفة الغربية.. تقديرات تشير إلى استمرار الحرب لشهرين آخرين ؟!

يستمر العدوان “الإسرائيلي” على غزة لليوم الـ 65، حيث قصفت قوات العدو مخيم البريج والنصيرات والمغازي وسط القطاع، وأفادت مصادر محلية بسقوط عشرات من الشهداء، فضلاً عن عدد من المصابين، كما استهدف “الجيش الإسرائيلي” بقذائف المدفعية شرق خان يونس جنوبي غزة.

بالتزامن مع إغارة القوات “الإسرائيلية” على حيي التفاح والشجاعية شرق مدينة غزة وعدة مناطق في الشمال.
إضافة لذلك، خاض عناصر الفصائل الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع وحدات من الجيش الإسرائيلي بمحيط معسكر جباليا شمالي القطاع.

وفي الضفة الغربية، نفذ “الجيش الإسرائيلي” عمليات اقتحام لعدة مناطق فيها، حيث قال شهود عيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل، وأطلقت الرصاص والقنابل على عشرات الشبان عقب الاقتحام.

تابعنا عبر فيسبوك

كذلك، قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن وحدات من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة عصيرة الشمالية في نابلس بالضفة الغربية، واندلعت اشتباكات بين شبان في المنطقة والقوات المقتحمة، ما أدى لإصابة عدد من الشبان بالرصاص الحي.

فيما هاجمت قوات العدو مدينة طوباس شمال شرقي الضفة الغربية وأغلقت مداخل المدنية، كما أكدت مصادر محلية، عن وقوع اشتباكات بين فصائل الضفة والجيش خلال دخولهم المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت 8 شبان فلسطينيين من المدينة بعد مداهمات واقتحامات لعدة منازل.
كما اقتحمت وحدات من “الجيش الإسرائيلي” مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة.

من جانبها، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤولين “إسرائيليين” أن التقديرات تشير إلى أن الحرب “الإسرائيلية” على القطاع ستستمر لمدة تصل إلى شهرين آخرين، في حين قال “الجيش الإسرائيلي”، إن الجنود في ذروة القتال داخل القطاع، وأشد المعارك تدور في الشجاعية وجباليا وخان يونس.

وفي وقت سابق، نظمت عائلات المحتجزين “الإسرائيليين” غزة مساء أمس السبت مظاهرة حاشدة لمطالبة رئيس الحكومة العبرية “بنيامين نتنياهو”، بإبرام صفقة جديدة مع الفصال الفلسطينية من أجل إطلاق سراحهم.

شاهد ايضاً: بعد تعيين سفيرها في المملكة.. لماذا اختارت سوريا “أيمن سوسان” للمهمة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى