آخر الاخبارسياسة

الأردن تمد جنود “إسرائيل” بالطماطم !

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الأحد، أن الطماطم الأردنية التي وصلت إلى إسرائيل خلال الأسبوع الفائت، بلغت 500 طن، لتعويض ما كانت تنتجه مستوطنات غلاف غزة قبل بدء الحرب الأخيرة في القطاع، لافتةً إلى أن واردات الطماطم الأردنية ترتفع في كل أسبوع، وذلك لتعويض النقص في الخضراوات.

 

وعقب اندلاع الحرب بأسبوعين، قالت صحيفة “غلوبس” المختصة بالاقتصاد الإسرائيلي، إن جيش الاحتلال أمر بإغلاق العديد من الحقول والبساتين، على خلفية الأحداث الأخيرة في غزة.

تابعنا عبر فيسبوك

وكانت وكالة “فرانس برس” قالت سابقاً، إن رحلات التجار الإسرائيليين إلى منطقة الأغوار الأردنية والتي تعتبر “سلة غذاء المملكة” لا تتوقف، وذلك للتعاقد على شراء كميات كبيرة من الخضار، وتعويض ما كانت تنتجه مستوطنات غلاف غزة.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأردني “أيمن الصفدي”، إن “إسرائيل” قتلت بيئة السلام، وهي تدفع المنطقة كلها نحو حرب واسعة، مؤكداً أن “تل أبيب” تجر المنطقة نحو الجحيم، وشدد على أن معاهدة السلام “وادي عربة” الموقعة معها، تحولت إلى مجرد ورق سيعلوه الغبار.

 

في المقابل، وصف ناشطون تصرفات المملكة الهاشمية بالخيانة والتواطؤ، واعتبروا هذه العملية هي استكمال لمسرحية إنزال المساعدات الإنسانية جوياً.

شاهد أيضاً: غليان في الضفة الغربية.. تقديرات تشير إلى استمرار الحرب لشهرين آخرين ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى