آخر الاخبارسياسة

حرب غزة تطيح بشعبية بايدن.. استطلاعات الرأي تبوح بالتفاصيل ؟!

كشف استطلاع للرأي أجرته شركة “يو غوف” للأبحاث وشبكة “سي بي إس نيوز”، عن عدم موافقة غالبية الأمريكيين على طريقة تعامل الرئيس الحالي جو بايدن مع الصراع في “الشرق الأوسط”.

وتجدر الإشارة إلى أنه من خلال المساعدة بإرسال بالأسلحة واستخدام حق النقض “فيتو” في إطار مجلس الأمن الدولي، تقوم الإدارة الأمريكية بالدفاع عن “حق الإسرائيليين” في مواصلة عملية عسكرية واسعة النطاق، إلا أنها في الوقت ذاته تدعو للتقليل من الأضرار التي تلحق بالمدنيين الفلسطينيين إلى الحد الأدنى.

وكشف الاستطلاع أيضاً إلى أن 61% من الأمريكيين “غير راضين” عن نهج بايدن في صراع الشرق الأوسط، بينما يوافق على هذا النهج 39%.

تابعونا عبر فيسبوك

من جهته، بيّن استطلاع شبكة “سي بي إس نيوز” أن “هذا ليس له أي تأثير على معدل الموافقة إجمالاً على سياسات بايدن، والذي ظل مستقراً على نطاق واسع عند 41%، ويرجع ذلك جزئياً إلى أن الأمريكيين لا ينظرون إلى الحرب باعتبارها إحدى القضايا الرئيسية في الولايات المتحدة”.

كما وصف 27% بأن “المشكلة الأكثر أهمية في البلاد” هي التضخم، وقال 20% إنها قضية “الهجرة غير الشرعية”، وقال 16% إنها “حالة الديمقراطية”. واعتبر 4% فقط أن الحرب في قطاع غزة هي المشكلة.

يشار إلى أن الاستطلاع تم في الفترة من 6 إلى 8 كانون الأول الجاري على عينة من 2144 أمريكياً بالغاً. وقدّر الباحثون نسبة الخطأ بـ 2.8% فقط.

شاهد أيضاً : زيلينسكي في أمريكا.. بايدن يطلب منه الضغط على الكونغرس من أجل أوكرانيا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى